الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

ليفربول يدفع الثمن.. الأندية تضغط لإلغاء الدوري الإنجليزي

يترقب نادي ليفربول ما سوف تسفر عنه الضغوط المتزايدة على مسئولي الدوري الإنجليزي من أجل إلغاء الموسم الحالي من البطولة، وذلك بعد إعلان إيقافه مؤقتًا، أمس الجمعة، بسبب فيروس كورونا.

وحتى الآن يستريح ليفربول إلى أن مسئولي الدوري الإنجليزي يعتزمون استئناف البطولة عندما يكون ذلك ممكنًا، وبرغم ذلك فإن هناك عددًا من الأندية ترى أن احتمالات استكمال الموسم الحالي ضئيلة وربما معدومة.

وقررت رابطة الدوري الإنجليزي، أمس، إيقاف الدوري حتى يوم 4 أبريل المقبل، في ظل تفشي الفيروس.

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول البطولة برصيد 82 نقطة، ويحتاج للفوز في مباراتين فقط لحسم اللقب.

وتميل تلك الأندية إلى فكرة إلغاء الموسم بأكمله، والبدء من الصفر في أغسطس المقبل، ما يعني حرمان ليفربول من لقب الدوري الغائب منذ 3 عقود.

وبرغم ذلك؛ لا يزال من المحتمل أن يتوج ليفربول بطلاً للدوري حتى لو تسببت أزمة كورونا في إنهاء الموسم، حيث كشف مسئول تنفيذي كبير في أحد الأندية، ليلة الجمعة، لصحيفة “تيليجراف” البريطانية، أنه لم تكن هناك معارضة كبيرة لمنح رجال يورجن كلوب لقب البريميرليج.

واقترح الصحفي الإنجليزي، كافي سوليكول، بشبكة “سكاي سبورتس” العالمية حلاً لأزمة الدوري الإنجليزي، هو منح اللقب لليفربول، وتصعيد صاحبي المركز الأول والثاني، في الوقت الحالي، في بطولة تشامبيونشيب إلى الدوري الممتاز، وهما وست بروميتش ألبيون وليدز يونايتد.

ويعني هذا الاقتراح عدم هبوط أي فريق من الدوري الممتاز، ويصبح الموسم المقبل يضم 22 فريقًا.

زر الذهاب إلى الأعلى