الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

جرافينا: الطوارئ تسري على الجميع ويمكن تخفيض أجور اللاعبين

أوضح جابرييلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أنه لا يستبعد تخفيض أجور اللاعبين، إثر توقف المسابقات بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال جابرييلي لمحطة 24 الإذاعية: “لا يمكن أن يكون الحديث عن تخفيض رواتب اللاعبين من المحظورات، يجب أن ندرك أن حالة الطوارئ تسري على الجميع ويجب على عالمنا (كرة القدم) أن يمتلك القدرة على التغيير، لقد تم دعوتنا لاتخاذ قرارات تحمل مسئولية كبيرة”.

وأصبحت إيطاليا أكثر دولة تضرراً من الفيروس بعد الصين، عقب تأكيد إصابة أكثر من 35 ألف حالة، ووفاة نحو ثلاثة آلاف شخص حتى الآن.

وكان الدوري الإيطالي أول بطولة محلية بين البطولات الخمس الكبرى في أوروبا تتوقف، ومن المتوقع أن يستمر هذا التوقف لعدة أسابيع أو أشهر، ما تسبب في أضرار كبيرة لإيرادات الأندية.

وفي رده قال داميانو تومازي رئيس اتحاد اللاعبين الإيطاليين لوكالة الأنباء الإيطالية «أنسا»: “من الواضح أن استمرار نظام كرة القدم خلال وبعد هذه الأزمة العالمية يحظى بأهمية قصوى لجميع المنتمين لهذا النظام بما في ذلك اللاعبين”.

وأضاف: “لدينا جميعاً مصلحة في الحفاظ على التوازن الاقتصادي، ولهذا السبب يجب علينا تقييم كافة العناصر حالياً، نقص الإيرادات وتأجيل المسابقات وإلغاء الأحداث ومساهمات الحكومة والمساعدة الاتحادية والدعم من المؤسسات الدولية، كل هذه العناصر ستؤثر على اللاعبين”.

زر الذهاب إلى الأعلى