أخباربطولات عالميةكرة قدم

رسميًا.. ليدز يونايتد يصعد إلى البريميرليج بقيادة العبقري اللوكو

صعد نادي ليدز يونايتد بشكل رسمي للدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد أن حقق لقب دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، برصيد 87 نقطة بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه.

وعاد ليدز يونايتد إلى البريميرليج بعد 16 عامًا، إثر سقوط ملاحقه وست بروميتش أمام هدرسفيلد تاون بهدفين مقابل هدف، في الجولة الـ 41 من التشامبيونشيب.

وبهذه النتيجة من الممكن ان يفقد وست بروميتش صاحب الـ 82 نقطة المركز الثاني، في حال فوز برينتفورد صاحب المركز الثالث برصيد 81 نقطة، على ستوك سيتي غدًا السبت في الجولة قبل الأخيرة من التشامبيونشيب.

يذكر ان ليدز كان قريبًا من الصعود إلى البريميرليج في الموسم الماضي، قبل أن تخرج كتيبة المدرب مارسيلو بييلسا من سباق التأهل بعد الهزيمة ضد ديربي كاونتي والذي كان يدربه حينها فرانك لامبارد مدرب تشيلسي الحالي، وحصل على المركز الثالث.

ويدين النادي الذي كان آخر تواجده وسط الكبار في موسم 2003-04 حينما حقق آرسنال الدوري الذهبي اللاهزيمة، للعبقري الأرجنتيني مارسيلو بييلسا المُلقب باللوكو أي المجنون باللغة الإسبانية، حيث في موسم 2014-15 حصل على المركز 15.

في حين موسم 2015-16 حصل على المركز 13، وفي موسم 2016-17 حقق المركز السابع، وفي موسم 2017-18 حقق المركز 13، ومن بداية الموسم الماضي قادهم بييلسا ليحقق مجدًا كان ينتظره جماهير ليدز في سنوات عديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى