الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

صدمة في النصر بعد إصابة مختار علي بالصليبي قبل موقعة الهلال

كشفت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، عن نبأ صادم لجماهير نادي النصر السعودي، حول تعرض نجم الفريق مختار علي لإصابة قوية، قبل مواجهة الهلال في ديربي الرياض.

وتعرض نجم النصر لإصابة شديدة في ركبته، خلال مشاركته في التدريبات الجماعية، ويرجح التشخيص المبدئي أن تكون إصابة مختار في الرباط الصليبي، وسيجري اللاعب فحوصات جديدة خلال الساعات القليلة المقبلة.

ويستعد النصر لمواصلة مشواره في الموسم الحالي من بطولة الدوري السعودي بمواجهة من العيار الثقيل أمام غريمه التقليدي، وجاره اللدود، الهلال.

وتقام مباراة النصر مع الهلال يوم 5 أغسطس المقبل، على ملعب “الملك فهد الدولي” في الرياض، ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري السعودي.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري برصيد 51 نقطة، يليه النصر في المركز الثاني برصيد 45 نقطة.

مختار علي
مختار علي

من هو مختار علي

وتعاقد العالمي مع مختار علي صاحب الـ21 عامًا، والجنسيات المتعددة، من نادي فيتسه الهولندي في موسم 2019-2020.

ومختار من مواليد السعودية، وصاحب أصول صومالية، ويحمل الجنسية البريطانية، وُلد في الـ30 من أكتوبر عام 1997 في مدينة جدة السعودية، ولذا تم قيده ضمن فئة المواليد لدى بطل الدوري السعودي.

بدأ مختار مسيرته الكروية ضمن شباب فريق لايتون أورينت، وانضم منه عام 2008 لصفوف تشيلسي تحت 11 عامًا، وتدرج في صفوف النادي الإنجليزي حتى صعد لفريق تحت 23 عامًا عام 2017.

لعب مختار مع تشيلسي تحت 18 عامًا قبل أن يُتم عامه الـ16، وكانت مباراته الأولى ضد إيفرتون في إبريل 2013، وبعدها أصبح من العناصر الأساسية للفريق خلال موسم 2013-2014 تحت قيادة المدرب أدي فيفيش، وأحرز هدفه الأول ضد ليستر سيتي في نوفمبر 2013.

خطف مختار علي أنظار الجميع في أكاديمية تشيلسي بأدائه المتزن وشخصيته القوية، حتى بات أحد العناصر البديلة المهمة في فريق تحت 18 عامًا، وقد ساعده في الفوز ببطولتي كأس إنجلترا للشباب والدوري الأوروبي للشباب موسم 2014-2015.

شهدت بداية موسم 2015-2016 تصعيد مختار لفريق تحت 21 عامًا في أكاديمية تشيلسي، وأصبح أحد العناصر الأساسية في الفريق وساهم في حفاظه على لقبي كأس إنجلترا للشباب والدوري الأوروبي للشباب، وكان اللاعب الوحيد الذي لعب كامل مباريات البطولتين.

أنهى مختار علي هذا الموسم بخوض 42 مباراة، مما جعله الثاني على قائمة الأكثر لعبًا في الموسم، وترشح في نهايته لجائزة أفضل رياضي في الصومال.

لعب مختار 8 مباريات مع تشيلسي تحت 23 عامًا في الدوري الإنجليزي للشباب موسم 2016-2017 قبل أن يرحل عن النادي.

أعير مختار إلى فريق فيتسه الهولندي في يناير 2017، ورغم أنه لم يخض أي لقاء من بدايته إلا أنه كان أحد الخيارات البديلة المهمة في الفريق، وقد تُوج معه بكأس هولندا عام 2017. وفي يوليو من نفس العام ضمه فيتسه نهائيًا بعقد يمتد لـ3 سنوات.

لعب مختار علي مع فريق فيتسه تحت 21 عامًا 10 مباريات سجل خلالها هدفا واحدا وتحصل على بطاقة صفراء واحدة.

أما على صعيد الفريق الأول، فقد لعب 19 مباراة سجل خلالها هدفا واحدا كذلك.

لعب مختار علي لمنتخب إنجلترا تحت 16 عامًا، وخاض معه مباراتين، ولعب 4 مباريات مع منتخب إنجلترا تحت 17 عامًا، وبعدها قرر اللعب لمنتخب السعودية.

خاض مختار علي مباراتين مع الأخضر تحت قيادة المدرب باوزا، الأولى في أكتوبر 2018 وكانت ضد جامايكا وصنع آخر أهداف المنتخب السعودي الخمسة، والثانية كانت ضد غانا وخسرها 0-3.

وأكد اللاعب أنه مولود في جدة عكس ما كان مشاع حول ولادته في مقديشو، وقال بعد مباراته الأولى “صناعة هدف في مباراتي الأولى مع المنتخب السعودي بمثابة لحظة خاصة جدًا، العديد من عائلتي وأصدقائي شاهدوا المباراة وبالتأكيد استمتعوا بما فعلت”.

يلعب مختار علي في مركز الوسط المدافع، أو لاعب الوسط الأيمن، وكذلك كصانع ألعاب، ويمتلك شخصية قوية على أرض الملعب ورؤية ممتازة، وصاحب دقة في التمريرات.

زر الذهاب إلى الأعلى