الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من نصيب نجم ليفربول

حصل جوردان هندرسون قائد ليفربول على الجائزة الأقيم، بعد مساهمته في قيادة “الحمر” إلى لقبهم الأول في الدوري الإنجليزي لكرة القدم منذ 1990، وهي جائزة الكُتاب الكرويين لأفضل لاعب خلال موسم 2019-2020.

وتفوق نجم ليفربول (30 عامًا) في السباق على الجائزة السنوية على كل من نجم مانشستر سيتي البلجيكي كيفن دي بروين، ومهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد، وزميليه في ليفربول المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك والهداف السنغالي ساديو ماني.

وإلى جانب دوره الفعال في الملعب، خلال المباريات الثلاثين التي خاضها في الدوري هذا الموسم، ومساهمته بوجود ليفربول في الصدارة بفارق 18 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، قبل مرحلة على الختام، كان هندرسون مثالاً يحتذى به خارج الملعب أيضا، أثناء توقف المنافسات لمدة ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقاد هندرسون مبادرة “بلايرز توجثر” خلال فترة التوقف، وعمل مع لاعبين آخرين على جمع الأموال لصالح خدمة الصحة الوطنية “أن إيتش أس”.

وعلق هندرسون على اختياره لخلافة رحيم سترلينج (مانشستر سيتي) في نيل هذه الجائزة، بالقول: “أقبلها نيابة عن هذه المجموعة (الفريق) بأكملها، لأنه من دونهم لن أكون في وضع يسمح لي بنيل هذا الشرف. لقد جعلني هؤلاء الشبان لاعبًا أفضل وقائدًا أفضل وشخصًا أفضل”.

وواصل: “إذا كان هناك شيء أتمناه، فهو أن يكون من صوَّت لي قد فعل ذلك اعترافًا بمساهمة الفريق بأكمله”.

زر الذهاب إلى الأعلى