أخبار

خاص | محمد رمزي لـ”195 سبورتس”: حلمي الصعود مع السكة الحديد إلى دوري الأضواء.. وأكاديمية العالمي على مستوى عالي

كتب/محمود صبري

في مصر بشكل خاص والوطن العربي بشكل عام، قلّما نشاهد لاعبين على أعلى مستوي في دوريات الدرجة الثالثة والرابعة في مختلف الدوريات العربية، ولكن الحديث هنا عن طفرة ونجم من نجوم دوري الدرجة الثالثة المصري في الوقت الحالي، استطاع بفضل مستواه الأكثر من متميز، أن يكون محل إهتمام للكثير من الأندية سواء كلاعب أو مدرب، ألا وهو اللاعب “محمد رمزي”، صاحب الــ29 عام إبن محافظة الدقهلية،

وهو لاعب في فريق السكة الحديد، وصاحب أكاديمية العالمي؛ لذلك حرص موقع “195 سبورتس” على محاورة اللاعب، لمعرفة طموحاته في الفترة المقبلة، وكواليس بدايته في عالم كرة القدم وصولاً إلى فريق السكة الحديد، والحديث عن أسباب انشاء أكاديمية العالمي.

وجاء الحوار على النحو التالي:

_من الذي حببك وشجعك على ممارسة كرة القدم؟

ظهر حبي لكرة القدم منذ الصغر، فكنت أعشق مشاهدة مباريات كرة القدم عبر التلفاز، وكان حلمي منذ نعومة اظفاري أن أصبح فرد من أفراد عالم الساحرة المستديرة، بالطبع أسرتي وبالأخص أمي هي سبب حبي لتلك اللعبة، لكونها كانت في كل وقت وحين تحمسني وتشجعني على ممارسة هوايتي المفضلة، ألا وهي كرة القدم.

_كيف كانت بداية مسيرتك في لعبة كرة القدم وصولاً إلى فريق السكة الحديد؟

بدأت مسيرتي الكروية في الملاعب المصرية من بوابة فريق ناشئين نادي بعيد وقدمت مع الفريق مستوي أكثر من متميز، وحصلت على إشادة كثير من المدربين الذين توقعوا لي نجاحاً باهراً في ملاعب كرة القدم، ثم السفر إلى دولة الأردن واللعب في دوري الشركات، وعدت إلى مصر من معقل فريق الترسانة، ثم جاء الإنتقال إلى نادي الزرقا، ثم الإنتقال إلى كلا من الزرقا، واف سي مصر، ودكنرس، حتي أستقر بي الحال حالياً في فريق السكة الحديد.

_ما أبرز طموحاتك في الفترة المقبلة مع الفريق؟

طموحي الأول والأخير في الفترة المقبلة هو الصعود بفريق السكة الحديد إلى دوري الممتاز ب ومنه إلى دوري الأضواء والشهرة، تلقيت عدة عروض من مختلف الأندية في دوري الدرجة الثانية ولكني مستمر مع فريقي وأتمني أن أكون سببًا في صعود الفريق.

_كيف أتخدت قرار الإتجاه لمهنة التدريب بجانب التدريب..وما سبب إنشائك أكاديمية العالمي؟

الأمر لم يكن سهلاً في بداية الأمر، ولكن طموحي لا حدود له، وقررت إنشاء الأكاديمية لمساعدة أبناء قريتي والقري المجاورة، والهدف من تلك الأكاديمية هو تصعيد لاعبين متميزين على الساحة الرياضية، والاتجاه بهم لأفضل الأندية المصرية.

_كيف توفق بين رحلتلك الكروية كلاعب و كمدرب؟

أي شخص يهدف إلى حلم بيكافح ويسعي إلى أن يحققه، أحاول بقدر الأمكان التوفيق بين اللعب والتدريب.

_من الذي يتولي قيادة الأكاديمية معك..ومن هم أبرز نجوم الأكاديمية؟

يساعدني في الأكاديمية العديد من المدربين:نهال عماد، محمد عادل، محمد عبد المنصف، والمهندس محمد رمزي، كما تمتلك الاكاديمية العديد والعديد من اللاعبين المتميزين مثل: المتولي محمد / معاذ أيمن / عبدالله عبد الحميد/محمد أسامة / أحمد بصله / حسن محمد / محمد سعد.

_هل من كلمة أخيرة؟

أتمني من أولياء الأمور الأهتمام بأولادهم والمساندة وتحفيزهم وأشكر كل طاقم مدربي أكاديمية العالمي على البذل والعطاء من أجل تحقيق كل سبل الراحة للاعبين الأكاديمية.

زر الذهاب إلى الأعلى