كرة قدم
أخر الأخبار

كرة الشوارع ” يا لعبة يا خربة والزعيم”

تعتبر كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى في العالم اجمع، والتي انتشرت في كافة الأحياء والُمدن ، وتبقى قوانين كرة القدم داخل الملعب في معزل تماماً عن قوانين الشوارع والملاعب الخاصة في أي مكان ودائماً ما يكون لها قوانين تختلف قليلاً من دولة إلى أخرى.

قد لا تميل كرة قدم الشوارع إلي الاحترافية تمامًا، ولكنها مثالية لتخصيص وقت للأصدقاء من خلال التنافس معهم بلعبة كرة قدم الشوارع، ويمكن استخدام هذه الرياضة للمساعدة في تنمية المهارات الرياضية لديهم.

مع غروب الشمس يبدأ الأطفال ف التجمع بين بعضهم البعض،وينطلقون لتفجير مواهبهم الكروية متّخذين من الشَّارع ملعباً والجِدار مرمى فينقسمون إلى فريقين.

ولأن الوضع ينقصه الانقسامات أو مايطلق عليه ” التقسيمه” فإن فريق يذهب مع صاحب الكرة وهو الأوفر حظاً لكونه يستطيع أن ينهي المباراة ساعة ما يشاء، أما الفريق الآخر فهو ذاك المنحاز صاحِب الجدار ليبدأ كلاسيكو الحارة.

عندما تكون أول تجربة لك في خوض مباراة لكرة قدم الشوارع قد تنصدم من بعض القوانين الخاصة التي تحكم اللعبة التي تميل إلي الكوميديا في بعض الأحيان، والتي تلقى 195sports, الضوء عليها.

اولاً”الفريق” يرجح لان تكون جميعها من الذكور، أو جميعها من الإناث وفي بعض الأحيان تكون مختلطة، تتكون من أربعة لاعبين لكل فريق في الملعب، وثلاثة لاعبين خارج الملعب، وحارس مرمى واحد لكل فريق، بالإضافة إلى أربعة لاعبين بديلين للاحتياط.

ثانياً “الحكم” في أغلب الأحيان ومن القوانين الكوميدية هي عدم وجود حكم ويتم احتساب الأخطاء بالإتفاق بين الفريقين، أو من يتعرض للإعتداء يوقف الكرة.

ثالثاً”رميه التماس” لا يحصل عليها أحد الفريقين إلَّا إذا علقت الكُرة تحت سيَّارة في الجوار أو على شرفات أحد المنازل، وأحياناً الأسطح المنخفضة، وتَدَخَّلت الضفادع البشرية والقوى الزاحفة لاستعادتها.

رابعٱ”الهدف” عندما تصيب الكرة أي نقطة من الجِدار يسمى هدفاً حتى لو صاح لاعبو الفريق الخصم “عالية أو برا” فلا يأخذ صياحهم على محمل الجد.

خامساً” التسلل” لا وجود لتلك القاعدة من أجل زيادة عدد الأهداف وهو ما يزيد من الحصيلة التهديفية في المباراة الواحدة حيث من الممكن أن تزيد الاهداف الي 20 هدف.

سادساً “ركلة الجزاء” من الممكن احتساب ركلة جزاء من منتصف الملعب إذا كان التدخل بين بعضهم عنيف.

سابعاً”حارس المرمى” يقع الاختيار الأنسب لحراسة المرمى، علي “أسمن لاعب”، أو الكل يلعب دور حارس المرمى بالترتيب أو آخر لاعب يشترك يكون هو الحارس.

ثامناً” نهاية المباراة” ليس هناك وقت لنهاية المباراة وتنتهي عندما يشعر الفريقين بالتعب.

زر الذهاب إلى الأعلى