بطولات عالميةكرة قدم

المنافسة تشتعل على الحذاء الذهبي وليفاندوفسكي يحتاج لمعجزة

كتب: حسن أحمد

بعد انتهاء مباراة لاتسيو مساء أمس، تساوى الإيطالي تشيرو ايموبيلي في عدد جائزة الحذاء الذهبي مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، وأصبح القناص الإيطالي، بحاجه لهدف وحيد للتتويج بالجائزة الفردية، بينما يحتاج البولندي إلى معجزة للحفاظ على صدارة هدافين الدوريات الخمس الكبرى.

جاء في المركز الأول البولندي، روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، الذي استطاع تسجيل34 هدفا ويملك 68 نقطة، متساوياً مع مهاجم لاتسيو تشيرو ايموبيلي ولكن البولندي في المقدمة لكونه لعب دقائق أقل، وهو ما يعطيه الأسبقية ف اللقب في حال تعادل المهاجمين.

جاء في المركز الثاني تشيرو إيموبيلي، مهاجم فريق لاتسيو الإيطالي، متساوياً في الأهداف والنقاط مع البولندي، جاء ذلك بعد تسجيله 3 أهداف ”هاتريك“ خلال فوز فريقه العريض على نظيره هيلاس فيرونا بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد في الجولة الـ36 من الدوري الإيطالي.

في المركز الثالث النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي فشل من الاقتراب أكثر من صراع الثنائي بعدما أضاع ضربة جزاء خلال لقاء فريقه يوفنتوس أمام سامبدوريا واكتفى بهدف وحيد ليرفع رصيده إلى 62 نقطة من 31 هدفا.

وسيكون اللقب الجديد فرصة لكسر هيمنة الدوري الإسباني على الجائزة في المواسم الإحدى عشرة الأخيرة، حيث توج خلالها الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، باللقب 6 مرات، والبرتغالي كريستيانو رونالدو 3 مرات، حين كان لاعبا في ريال مدريد، والأوروغوياني دييغو فورلان مرة واحدة كلاعب في صفوف أتلتيكو مدريد، والأوروغوياني لويس سواريز مرتين مرة كلاعب لبرشلونة ومرة تقاسم الجائزة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو حين كان لاعبا في ليفربول.

زر الذهاب إلى الأعلى