الدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيالدوري الإيطاليدوري أبطال أوروبا

ما بين تألق ليفاندوفسكي وصراع ميسى وشراسة رونالدو تشتعل الإنجازات العالمية

تستحوذ كرة القدم العالمية على قلوب ملايين من المشجعين والمحبين لكرة القدم على مستوى العالم، حيث تتميز بإمتلاكها لكثير من الأندية الكبيرة والعملاقة، والتى تتضمن عدد كبير من الأساطير واللاعبين المميزين بمهاراتهم الفنية وأداءهم المميز.

وقد ساهم هؤلاء الأساطير فى تحقيق الإنجازات والألقاب التى يمتلكها كبار الأندية فى قارة أوروبا، ومن أبرز هذه الأندية ريال مدريد وبرشلونه الإسبانين وبايرن ميونخ الألماني ويوفنتوس الايطالى، فقد استطاعوا أن يحفروا أسماءهم ببطولاتهم فى قلوب الملايين المحبه لهم.

وتمتلك هذه الأندية أبرز الأساطير التى يكتب حروف أسماؤها بماءٍ من ذهب على جدران وشوارع قارة أوروبا بأكملها، ومنهم روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونيخ والأرجنتيني ليونيل ميسى أسطورة نادى برشلونة، والبرتغالى كريستيانو رونالدو أسطورة نادى الريال سابقًا ويوفنتوس حاليًا.

وسوف يصطحبكم موقع “١٩٥ سبورتس” فى جولة رياضية غاية فى الإثارة والمتعة، وذلك لنتعرف سويًا على الإنجازات والألقاب التى صنعوها هؤلاء الأساطير ليعتلوا بأسماء أنديتهم.

ونبدأ معًا بمسيرة اللاعب البولندي مهاجم نادى بايرن ميونيخ الألماني ” روبرت ليفاندوفسكي”

روبرت ليفاندوفسكي

أولًا : مع نادى بوروسيا دورتموند الألماني :.

إنضم روبرت ليفاندوفسكي إلى صفوف نادى بوروسيا دورتموند فى عام ٢٠١٠ واستمر أربعة مواسم حتى ٢٠١٤، حقق فيهم العديد من الإنجازات وحصد المزيد من الألقاب، حيث أستطاع أن يثبت نفسه منذ الموسم الأول له، لكنه لم يتمكن من إحراز سوى ٩ أهداف فقط.

وفى الموسم الثانى تألق أكثر وبرزت مهاراته الفنية بشكل أكبر، حيث سجل ٣٠ هدفاً طوال الموسم الثاني، وفى الموسم الثالث سجل ٣٦ هدفاً فى جميع مسابقات الموسم، وأخيراً فى الموسم الرابع سجل ٢٨ هدفاً فقط.

تمكن ليفاندوفسكي من حصد العديد من الألقاب والبطولات مع هذا النادى، فقد حصل على لقب الدوري الالماني مع الفريق موسمين متتاليين، بينما وصل مع الفريق إلى نهائى دورى أبطال أوروبا عام ٢٠١٣ لكن الفريق فشل فى حصد اللقب.

ثانياً: مع نادى بايرن ميونيخ الألماني :.

أنضم اللاعب ليفاندوفسكي إلى نادى بايرن ميونيخ منذ عام ٢٠١٤ وأستمر حتى الآن، أثبت نفسه وتألق أكثر معه، حيث شارك فى الموسم الأول في ٤٩لقاء سجل فيهم ٢٥ هدفاً فى مختلف البطولات.

وتألق فى الموسم الثاني حيث شارك فى جميع البطولات مع الفريق فى ٥١ مسجلاً ٤٢ هدفاً، وفى الموسم الثالث سجل ٤٣ هدفاً فى ٤٧ لقاء، وفى الموسم الرابع سجل ٤١ هدفاً من خلال ٤٨ لقاء، وفى الموسم الخامس شارك في ٤٧ سجل فيهم ٤٠هدفاً، وفى الموسم الحالى شارك ٤٤ لقاء مسجلاً ٥٣ هدفاً.

وحقق معهم العديد من الألقاب حتى الموسم الحالى، حيث حصد مع الفريق لقب الدوري الالماني ٦ مواسم متتالية، وحصد لقب كأس ألمانيا ٣ مواسم، وحقق كأس السوبر الالماني ٣ مواسم.

وننتقل معاً إلى أسطورة البرتغال وريال مدريد اللاعب “كريستيانو رونالدو”

كريستيانو رونالدو

أولا: مسيرته مع نادى مانشستر يونايتد :.

قضى كريستيانو رونالدو مع فريق مانشستر يونايتد ٥ مواسم كان أولها فى عام ٢٠٠٣ وحتى عام ٢٠٠٨، قدم العديد والعديد من المهارات والانجازات التى ساهمت فى رفع شأن النادى.

خلال الخمسة مواسم شارك فى ٢٩٢ لقاء، مسجلاً فيهم ١١٨ هدفاً فى جميع البطولات التى شارك فيها.

وحقق رونالدو العديد من البطولات مع الفريق، حيث حصد لقب الدورى الانجليزى ٣ مواسم، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة، ودرع الاتحاد الإنجليزي مرتين متتاليتين، ودورى أبطال أوروبا مرة واحدة، وكأس العالم للأندية مرة واحدة، وأخيراً كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة مرة واحدة.

ثانياً مسيرته مع الاسباني ريال مدريد :.

أنضم الأسطورة كريستيانو رونالدو لصوف الاسباني ريال مدريد في عام ٢٠٠٩ وحتى عام ٢٠١٧، حقق معهم المزيد من الأهداف والعديد من الإنجازات والبطولات على مدار ال٨ سنوات.

شارك على مدار مسيرته مع ريال مدريد فى مختلف البطولات فى ٤٣٨ مباراة، أحرز فيهم ٤٥٠ هدفاً فى مختلف البطولات.

وحقق العديد من الألقاب والبطولات، حيث حصد لقب الدوري الاسباني معهم مرتين، وكأس السوبر الاسباني مرتين، كما حصد كأس ملك إسبانيا مرتين، وحقق لقب دورى أبطال أوروبا ٤ مرات، وكأس السوبر الاوروبي ٣ مرات، وأخيراً كأس العالم الأندية ٣ مرات.

ثالثاً : مسيرته مع نادى يوفنتوس الإيطالي :.

أنتقل رونالدو لصفوف السيدة العجوز فى عام ٢٠١٨ واستمر معه حتى الآن، شارك فى ٨٩ لقاء مسجلاً فيهم ٦٥ هدفاً فى مختلف البطولات والمسابقات.

حقق مع فريق اليوفى لقب الدورى الايطالى الموسم الماضي وهذا الموسم أيضاً، كما حقق كأس السوبر الايطالي عام ٢٠١٨.

وأخيراً ننتقل إلى مسيرة الأسطورة الأرجنتينية ليونيل “ميسى” لاعب نادى برشلونة.

ليونيل ميسي

لم يلعب ليونيل ميسى فى صفوف أى نادٍ، فقد بدأ مسيرته فى صفوف البرسا عام ٢٠٠٣ عندما كان فى دورى الدرجة الثالثة، وحتى وصل إلى الدورى الاسباني.

شارك منذ صعود البرسا إلى الدورى الاسباني فى عام ٢٠٠٤ فى ٧٢٩ لقاء سجل فيهم ٦٣٣ هدفاً، فهو من الركائز الأساسية لنادى برشلونة حتى الآن، وله مكانة خاصة فى الكامب نو وبين إدارة النادي.

حقق العديد من الألقاب مع الفريق، حيث حصد لقب الدوري الإسباني ١٠ مرات منذ عام ٢٠٠٥/٢٠٠٤، بينما حصد كأس ملك إسبانيا ٦ مرات منذ عام ٢٠٠٩/٢٠٠٨، كما حقق كأس السوبر الاسباني ٨ مرات منذ عام ٢٠٠٥، وحصد لقب دوري أبطال أوروبا ٤ مرات، وحقق كأس السوبر الاوروبي ٣ مرات، وكأس العالم للأندية ٣ مرات.

وبهذا تكون قد أنتهت جولتنا للتعرف على أبرز إنجازات أساطير الكرة العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى