بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

كوتينيو يحرج برشلونة حال تتويج بايرن ميونخ بدوري الأبطال

شهدت بطولة دورى أبطال أوروبا نسخة 2020/2019 الكثير من المفاجآت والأحداث المثيرة، التى أمتعت وصدمت عشاق ومتابعي كرة القدم العالمية، رغم الظروف غير الجيدة التي طالت غالبية الموسم، بعد انتشار فيروس كورونا.

وخرجت فرق عملاقة من دوري أبطال أوروبا بهزائم كارثية، مثل الملكى ريال مدريد وبطل الكالتشيو الايطالي يوفنتوس وبرشلونة الإسباني، بينما صعدت فرق لم تكن تحلم بالصعود إلى هذه الأدوار، من بينها لايبزيج وليون الفرنسي وباريس سان جيرمان وعملاق ألمانيا بايرن ميونيخ.

ومن أبرز نجوم هذه البطولة اللاعب “فيليب كوتينيو”، الذي أثار اهتمام الجميع، بعد الفضيحة التي لحقت بفريق برشلونة الإسباني على يد البافارى بايرن ميونيخ الألماني.

ويعتبر كوتينيو من أصحاب المهارات المميزة التى تعد إضافة لأى نادٍ، وسط سعيه الحثيث لحصد أكبر قدر من البطولات والألقاب، وآخرها لقب دورى أبطال أوروبا، الذى فشل فى تحقيقه مع ليفربول الإنجليزي وبرشلونة الاسباني، وانتقل على هذا الأساس إلى البافاري بايرن ميونيخ.

ويأخذكم موقع “195 سبورتس” فى جولة قصيرة، يستعرض فيها مسيرة اللاعب من إنجلترا إلى ألمانيا، مرورا بإسبانيا.

كوتينيو في ليفربول

انضم اللاعب لصفوف نادي ليفربول الإنجليزي عام 2013، قادما من إنتر ميلان الإيطالي، في صفقة قدرها 13 مليون يورو، واستمر معه حتى عام 2018، شارك فى 152 مباراة، مسجلا 41 هدفا.

كوتينيو مع برشلونة

انضم اللاعب كوتينيو إلى صفوف برشلونة الإسباني الذي كان يحلم باللعب في صفوفه لتحقيق المزيد من الألقاب، وعلى رأسها لقب العروس الأوروبية “دورى أبطال أوروبا”، وكان أبرز تصريحاته عقب التوقيع للبارسا: “أنا هنا الآن. إنه حلم تحول إلى حقيقة”، كما أضاف “أريد أن ألعب، الفوز بالألقاب وأن أجعل الجماهير سعيدة. هذه هي أهدافي”.

وحقق كوتينيو مع برشلونة عدة ألقاب مثل لقب الدوري الإسباني موسمين متتاليين (2018/2019)، وحقق لقب كأس ملك إسبانيا عام 2018، وكأس السوبر الإسباني عام 2018.

لكن كوتينيو فشل فى تحقيق حلمه الأساسي وهو دورى الأبطال، حيث تم إقصاء برشلونة من بطولة دورى الأبطال الموسم الماضي على يد ليفربول بمجموع 4 أهداف مقابل 3 في الذهاب والإياب.

كوتينيو بايرن ميونخ

انتقل فيليب كوتينيو إلى صفوف بايرن ميونخ عام 2019 على سبيل الإعارة لمدة عام، وذلك بعد إقصاء برشلونة من دوري الأبطال، على أمل تحقيق حلمه مع البافارى الذى أصبح على مقربة من تحقيقه هذا الموسم.

وأصبحت فرصة البافارى الآن كبيرة للغاية للتتويج بلقب دورى أبطال أوروبا لهذه النسخة، وذلك بعد إقصاء برشلونة من بطولة دورى الأبطال للمرة الثانية على التوالى، وذلك من ربع النهائي بهزيمة مذهلة وفضيحة كبيرة فى تاريخه بـ8 أهداف للبافارى مقابل هدفين فقط للبارسا، ما أدى إلى صعود الأول إلى نصف النهائي، ليواجه ليون الفرنسي الأربعاء المقبل.

وأحرز كوتينيو هدفين من الثمانية أمس في مرمى فريقه الأصلي، ما قد يضطر برشلونة لدفع مبلغ 5 ملايين يورو إلى نظيره ليفربول، إذا حصد الفريق البافاري لقب دوري الأبطال، وهو بالفعل مرشح بقوة لذلك.

يُذكر أن تتويج بايرن ميونيخ الألماني بلقب دورى أبطال أوروبا نسخة 2020 سيسبب حرجا كبيرة للفريق الكتالونى بسبب فشله فى تحقيق اللقب موسمين متتاليين، إضافة إلى فشل تحقيق كوتينيو لحلمه مع البرسا ونجح فى تحقيقه مع البافارى، ما يعنى أن جانب التقصير كان من جهة النادى الكتالونى وليس من اللاعب.

زر الذهاب إلى الأعلى