الدوري المصري

الزمالك ضد الأهلي.. الأحمر يتفوق.. تعرف على تاريخ مواجهات القمة في أغسطس

يترقب عشاق الساحرة المستديرة بفارغ الصبر، القمة ال120 التي ستجمع بين قطبي الكرة المصرية الزمالك والأهلي، في لقاء ينتظره الجميع على أحر من الجمر.

وتنطلق المباراة في التاسعة من مساء السبت على ستاد القاهرة الدولي، بصافرة كرواتية، في لقاء من المتوقع أن يشهد إثارة كبيرة كما هو معتاد.

وشهد شهر أغسطس تفوق المارد الأحمر على الفارس الأبيض، حيث التقى الفريقين في 5 مباريات منهم أربع مباريات رسمية ومباراة ودية، نجح الأهلي في الفوز على الزمالك في مناسبتين، بينما تفوق الزمالك على الأهلي في مباراة وحيدة، وحسم النعادل السلبي مواجهتين.

وفي السطور التالية يستعرض لكم موقع 195 سبورت، تاريخ مواجهات الزمالك ضد الأهلي في شهر أغسطس.

والتي جاءت كالتالي:

1985

التقى الأهلي والزمالك في الرابع من أغسطس عام 1985، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس مصر، وشارك الأحمر وقتها بالناشئين، بعد أزمة صالح سليم الشهيرة التي على إثرها قام بمعاقبة لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء وقتها، ووقتها تمكن الناشئين من تحقيق المفاجأة،
والتفوق على الزمالك بنتيجة 3/2.

1986

خاض الزمالك والأهلي يوم الثامن من أغسطس عام 1986 في مباراة ودية، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين القطبين.

1991

التقى الأهلي والزمالك يوم السادس من أغسطس عام 1991، في نصف نهائي كأس مصر، ونجح المارد الأحمر في التفوق على الفارس الأبيض بهدفين مقابل لا شئ سجلهما “محمد رمضان”.

2003

واجه الزمالك نظيره الأهلي يوم 28 أغسطس عام 2003، في بطولة كأس السوبر المصري، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف، ولكن نجح الأحمر في التفوق على الأبيض بركلات الترجيح بنتيجة 3/1.

2016

وكانت أخر مواجهات القطبين يوم الثامن من أغسطس عام 2016، في نهائي بطولة كأس مصر، ونجح وقتها الفارس الأبيض في التفوق على المارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف، وسجل للأبيض وقتها باسم مرسي هدفين ومصطفى فتحي هدف، بينما سجل للأحمر عبدالله السعيد من ركلة جزاء.

زر الذهاب إلى الأعلى