أخبارالدوري التونسيالدوري المصريبطولات عربيةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

195 سبورتس يسرد حكاية البطولة القارية الحادية عشر للنادي الأهلي

توج النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2006 على حساب فريق الرياضي الصفاقسي التونسي؛ لتكون البطولة القارية الحادية عشر للنادي الأهلي.

ويسرد موقع 195 سبورتس حكاية البطولة القارية الحادية عشر في تاريخ النادي الأهلي.في البداية مع دور ال 32، ونجح الأهلي في تخطي هذا الدور بعد الفوز ذهابًا على توسكر الكيني بثنائية نظيفة قبل أن يفوز بثلاثية نظيفة في لقاء العودة بالقاهرة.

بعد التأهل إلى دور ال 16، استطاع المارد الأحمر خطف بطاقة التأهل إلى دور المجموعات بالتعادل سلبياً ذهاباً أمام رينيسيمنتو بطل غينيا الاستوائية قبل أن يكتسحه برباعية نظيفة في لقاء العودة بالقاهرة.

ومع دور المجموعات، وقع الأهلي في المجموعة الأولي التي كانت تضم الرياضي الصفاقسي التونسي وشبيبة قبائل الجزائري وأشانتي كوتوكو الغاني، واستطاع الأهلي من خطف بطاقة التأهل إلى دور نصف النهائي بعد الحصول على المركز الثاني في المجموعة برصيد 11 نقطة خلف النادي الصفاقسي صاحب المركز الأول برصيد 12.

وفي الدور نصف النهائي، نجحت كتيبة الشياطين الحمر في الوصول إلى المباراة النهائية بعد الفوز على اسيك ميموزا الإيفواري ذهابًا في القاهرة بثنائية نظيفة قبل أن يخسر بهدفين مقابل هدف في لقاء العودة في ساحل العاج.

نجح نادي القرن الأفريقي في التتويج بالأميرة الأفريقية للمرة الخامسة في تاريخه والتأهل إلى كأس العالم للأندية باليابان بعد التعادل الإيجابي أمام الرياضي الصفاقسي بهدف لكل فريق في لقاء الذهاب بالقاهرة قبل أن يفوز بهدف نظيف في اللحظات الأخيرة في تونس.

زر الذهاب إلى الأعلى