الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

المصري يقتنص ثلاث نقاط هامة أمام الجونة بالدوري

تمكن فريق المصري من اقتناص ثلاث نقاط هامة بالفوز على الجونة بهدفين نظيفين، في إطار منافسات الجولة الثانية والثلاثين من الدوري المصري، في المباراة التي أقيمت على ملعب “برج العرب”.

بدأ الجونة الشوط الأول بإجراء تبديل هجومي بين صفوفه بخروج أحمد مجدي ودخول أحمد ياسر ريان بدلًا منه.

تقدم حسن علي للمصري سريعًا بالهدف الأول في الدقيقة 48، عن طريق ركلة حرة نفذها علي بتسديدة مباشرة سكنت شباك أصحاب الديار.

محاولات ضعيفة من الجونة لإدراك التعادل، ورأسية بعيدة عن المرمى عن طريق أحمد ياسر ريان، ثم رأسية أخرى من إسلام محارب ولكن خارج الملعب.

أعقب ذلك محاولة من المصري عن طريق تسديدة إيزي إيميكا ولكن تمكن إسلام طارق بالتصدي بأطراف الأصابع وحولها لركنية، بعد ذلك أجرى علي ماهر أولى التبديلات بخروج أحمد ياسر ودخول حجاج عويس.

ثم أجرى رضا شحاتة تبديلين دفعة واحدة في محاولة لتعديل الأداء والنتيجة فأشرك محمود الشبراوي وسيرجي أكا، وخرج إسلام محارب ومحمد محسن ليلة على الترتيب.

بعد ذلك فرصة لأصحاب الأرض عن طريق عرضية متقنة من آلان تشامبادي قابلها والتر بواليا برأسية قوية مرت بجوار القائم الأيسر، وأشهر حكم اللقاء بطاقة صفراء من نصيب أحمد مسعد حارس المصري.

ثم أضاف المصري الهدف الثاني في الدقيقة 67، عن طريق تمريرة طويلة قابلها محمد وادي وسط تكتل دفاعي من الجونة، ثم مرر الكرة للقادم من الخلف عمر كمال والذي وضعها بسهولة في المرمى.

محاولة للجونة لتقليل الفارق وتسديدة من والتر بواليا ولكن علت المرمى، ثم احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لأحمد ياسر ريان لاعب الجونة وبعد لجوء حكم اللقاء لتقنية الـ VAR ألغاها.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي وخمس دقائق تم احتسابهم كوقت بديل، أطلق حكم اللقاء صافرته الختامية بفوز المصري بهدفين نظيفين.

بهذا الفوز رفع المصري رصيده لـ 36 نقطة ليقفز للمركز العاشر، ويتوقف رصيد الجونة عند 34 نقطة في المركز الخامس عشر.

زر الذهاب إلى الأعلى