الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

مساعد كلوب يتحدث عن سر تألق محمد صلاح مع ليفربول

كتبت: بسمة إسماعيل

تحدث بيب ليندرز، مساعد يورجن كلوب مدرب ليفربول، عن السر وراء تألق المهاجم والهداف المصري محمد صلاح منذ انتقاله إلى قلعة “آنفيلد”.

وأصبح محمد صلاح معشوق جماهير ليفربول منذ انضمامه في صيف 2017 قادمًا من روما، حيث سجل إلى الآن 104 أهداف في 168 مباراة في جميع البطولات.

وحصل اللاعب المصري على العديد من الجوائز الفردية بخلاف الجوائز الجماعية مع ليفربول، منها أفضل لاعب في إنجلترا لعام 2017/2018 وهداف الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين.

وأوضح ليندرز، في تصريحات نقلتها شبكة “ليفربول إيكو” البريطانية، أسباب تألق محمد صلاح مع ليفربول الذي وضعه ضمن أعلى المهاجمين في العالم حاليًا.

ليندرز قال إن صلاح: لاعب كرة موهوب، يتميز بإنهاء الهجمات ولديه قدرات إبداعية رائعة تساعده في اللحظات الحاسمة.

وأضاف أن الطريقة التي يحتفظ بالكرة من خلالها، في أصعب المواقف، وإيجاد الطريقة للتغلب على المدافعين، هي ما تميزه، ربما يوجد كثير من اللاعبين يمتلكون تلك الميزة ولكن بدون استمرارية، وهذا ما يضع محمد صلاح ضمن أفضل اللاعبين في العالم.

وتابع: الأمر كله يتعلق بعقلية اللاعب، وعدم الرضى بتقديم ما هو أقل مما يقدمه على مدار مشواره، ولكن الأهم من تسجيل الأهداف هي شخصية محمد صلاح وتواضعه، لذلك هو يمثل قدوة للعديد من اللاعبين.

وواصل: مو يستثمر وقته في تطوير مستواه الفني والبدني، وهذا ما رأيناه في العديد من المباريات، وكيف عمل من أجل جسده، إنه مثال للإصرار، ويدل علي طموحه، وإذا كان هناك سر واحد وراء نجاحه فلا يوجد أفضل من ذلك.

وعن صناعة محمد صلاح لـ 40 هدفًا، منذ انضمامه إلى صفوف الفريق، قال ليندرز: مو أكثر من مجرد مهاجم بالنسبة لنا، ما يفعله يحفز الجميع، ويعني أن كل شخص في الفريق مسئول مسئولية كاملة عن كل شيء، وهو ما يجعله يتحول إلى صانع ألعاب في الكثير من الأحيان.

وأتم تصريحاته بالقول: أعتقد أن النجوم الكبار في عالم كرة القدم يعرفون جيدًا أهمية الأسلوب الجماعي للفريق، وما يحتاجه بالتحديد في كل مباراة، ليصل به إلى أعلى المستويات.

زر الذهاب إلى الأعلى