الدوري الإماراتيبطولات عربيةكرة قدم

ندية وإثارة.. 4 مواجهات من الحديد والنار في كأس رئيس الإمارات

جماهير كرة القدم العربية، وخاصة في دولة الإمارات، على موعد مع مواجهات توصف بالحديد والنار، في افتتاح بطولة كأس رئيس الإمارات، اليوم السبت، بإقامة 4 مباريات ضمن دور الـ16.

وأسفرت الأدوار التمهيدية عن تأهل فرق الإمارات والعروبة، لتمثيل أندية الدرجة الأولى.

وتشهد المباريات التي تقام بنظام خروج المغلوب، مواجهات قوية ومثيرة، وتحفل بالندية والحماس، خاصة أن الرهان كبير، من أجل مواصلة المشوار، في بقية الأدوار، والمنافسة بجدية على اللقب الأغلى.

الشارقة وخورفكان في مباراة سابقة
الشارقة وخورفكان في مباراة سابقة

الشارقة وخورفكان

وسيكون الشارقة المتوج بثمانية ألقاب أمام اختبار محفوف بالمخاطر، عندما يجدد المواجهة مع خورفكان الذي ألحق بـ”الملك” أول عثرة في دوري الخليج العربي هذا الموسم، عندما فرض عليه التعادل.

ويدخل أصحاب الأرض المواجهة بمعنويات عالية، بعد الفوز الأول في الدوري أمام حتا في الجولة الماضية، وأيضاً طموح “النسور” في عرقلة الشارقة مرة أخرى، وانتزاع بطاقة العبور إلى دور الثمانية، أما “الملك” الذي توقفت انتصاراته في آخر مباراتين متتاليتين، فيعول على لقاء الكأس لانتزاع فوز ثمين، يضمن به التأهل إلى الدور المقبل، وفي الوقت نفسه يعيد الفريق إلى سكة الانتصارات، وينهي المرحلة السلبية التي يمر بها.

الوحدة والنصر في مباراة سابقة
الوحدة والنصر في مباراة سابقة

الوحدة والنصر

وتتصدر مباراة القمة بين الوحدة والنصر المشهد الأول لـ “أغلى البطولات”، حيث سيكون ستاد آل نهيان في أبوظبي على موعد مع مواجهة قوية وصعبة، تجمع بين فريقين سبق لهما تذوق طعم التتويج الغالي، ويرغبان في تكرار ذلك هذا الموسم، خاصة أن كلاً منهما يملك المؤهلات التي تساعده على المنافسة بجدية على اللقب، ورغم تعثرهما بالتعادل، في الجولة الماضية للدوري، إلا أنهما يعولان على لقاء الكأس، من أجل تصحيح الموقف.

العين وعجمان في مباراة سابقة
العين وعجمان في مباراة سابقة

العين وعجمان

وفي “دار الزين”، يستقبل العين ضيفه عجمان بطموحات “مداواة الجراح”، بفوز معنوي في الكأس، وذلك بعد الخسارة الثقيلة التي مني بها “الزعيم” أمام بني ياس في الدوري، وأيضاً استمرار الوضعية الصعبة التي يعيشها “البرتقالي” هذا الموسم، بعدم تذوق طعم الفوز حتى الآن، ويسعى كل منهما إلى انتزاع بطاقة التأهل، أملاً في تصحيح الموقف، والخروج من الدائرة السلبية.

الفجيرة والوصل في مباراة سابقة
الفجيرة والوصل في مباراة سابقة

الفجيرة والوصل

أما المباراة الأخيرة في برنامج مواجهات اليوم تقام بالفجيرة، وتجمع “الذئاب” بـ”الفهود”، في مباراة مفتوحة على كل الاحتمالات، حيث تبدو الإمكانات متقاربة بين الفريقين، بسبب عدم استقرار النتائج، رغم أن الخبرة تنحاز للوصل، الذي سبق له التتويج بلقب الكأس في مناسبتين أيام الهواية، ويسعى بالتالي للظفر بلقبه الأول في الاحتراف، بينما يتمنى أصحاب الأرض انتزاع فوز معنوي، واستغلال مفاجآت الكأس، للوصول إلى أبعد ما يمكن في المسابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى