الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

زيدان يتغزل في أتلتيكو قبل قمة مدريد ويرشحه لحصد اللقب الأسباني

قال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد إن غريمه في المدينة أتلتيكو مدريد من أبرز المرشحين للقب الدوري الأسباني هذا الموسم، وذلك قبل مواجهتهما غدًا السبت.

ويتصدر أتلتيكو المسابقة دون أي خسارة هذا الموسم، بعد عشر مباريات، برصيد 26 نقطة من أصل 30 ممكنة.

وقبل مباراة القمة يتفوق أتلتيكو في الصدارة بفارق 6 نقاط على ريال مدريد صاحب المركز الرابع بعد 11 مباراة.

واعترف زيدان بأن بداية فريقه السيئة للموسم تعني أن غريمه أتلتيكو، بقيادة المدرب دييجو سيميوني، بات من أبرز المرشحين لنيل اللقب.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي: “بالطبع. بات من أبرز المرشحين.. يُظهر أتلتيكو هذا الأمر بوضوح في الملعب، ويتصدر الدوري، ويقدم مستويات رائعة. نعرفهم جيدا. نرغب في الفوز بكل مباراة خاصة مباراة القمة، فهي مناسبة كبيرة. فزنا بالدوري العام الماضي، ونرغب في الدفاع عن اللقب وسنفعل ذلك حتى النهاية”.

وأشاد المدرب الفرنسي بلاعب وسط أتلتيكو ماركوس يورينتي (25 عامًا) والذي تخرج في قطاع الشباب بريال مدريد، قبل الانضمام لغريمه في المدينة عام 2019.

وقال زيدان: “لا يدهشني الأداء الذي يقدمه فهو لاعب من طراز رفيع، ويقدم مستويات أفضل مما كان عليها في ريال مدريد. كنا نعرف دائما أنه لاعب موهوب وأسعد بتقدمه”.

وأضاف زيدان، الذي رحب بعودة القائد سيرجيو راموس في فوز يوم الأربعاء بدوري الأبطال على بروسيا مونشنجلادباخ، أن لاعب الوسط فيدريكو فالفيردي، والظهير داني كارباخال، يقتربان من العودة للتشكيلة الأساسية.

لكن حامل اللقب سيفتقد جهود ثلاثي الهجوم إيدن هازارد، ولوكا يوفيتش، وماريانو دياز، إضافة إلى لاعب الوسط مارتن أوديجارد.

زر الذهاب إلى الأعلى