الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الأهلي.. موسيماني يستعيد ديانج أمام المقاصة ويطلب صفقتين سوبر

سيعيد بيتسو موسيماني مدرب الأهلي لاعبه المالي آليو ديانج لتشكيل الفريق فى مباراة المقاصة، غداً الأحد، بالجولة الأولى لبطولة الدوري المصري.

وتعافى دفندر الأهلي تمامًا من الإصابة بفيروس كورونا التي حرمته من مباريات الفريق الماضية محلياً وأفريقياً.

وغاب ديانج عن مباريات الأهلي الماضية في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الزمالك، والتي فاز فيها الأحمر بهدفين مقابل هدف، ثم مباراتي الاتحاد السكندري وطلائع الجيش في نصف نهائي ونهائي كأس مصر، واللتين فاز فيهما المارد الأحمر أيضًا.

ويرغب موسيماني في إعادة ديانج بوصفه من الأوراق الرابحة، بعدما شارك في التدريبات الماضية وظهر بشكل جيد.

واستعاد الأهلي جميع لاعبيه المُصابين بفيروس كورونا قبل مواجهة المقاصة، ومنهم وليد سليمان وأحمد ياسر ريان، وآخرهم أحمد رمضان بيكهام المنضم القادم من وادي دجلة.

موسيماني
موسيماني

كأس العالم للأندية

ومن جانب آخر؛ طلب موسيماني ضم صفقتين سوبر قبل مشاركة المارد الأحمر في كأس العالم للأندية، خلال فبراير المقبل بقطر.

ويرى موسيماني أن الأهلي يحتاج تدعيمات قوية في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، حتى يستعين بها في مونديال الأندية الذي سيشهد منافسة قوية.

ويرغب موسيماني في مناقشة إدارة الأهلي في ملف تدعيمات الفريق سريعاً، حتى يتسنى للإدارة ضم أكثر من صفقة قوية للفريق في يناير المقبل، تضيف للأهلي في الحدث العالمي.

وقال الجنوب أفريقي إن رغبته في ضم تدعيمات قوية للفريق لا تعني التقليل من شأن اللاعبين الموجودين، فالأهلي يضم أسماء كبيرة في مقدمتها: علي معلول وأفشة وحسين الشحات وعمرو السولية وبدر بانون ومحمد الشناوي، لكن لابد أن تكون هناك صفقات قوية من أجل تقديم عروض قوية في كأس العالم للأندية.

وشهدت الفترة الماضية ارتباط أكثر من لاعب بالأهلي، لتدعيم الفريق في يناير المقبل، وفي مقدمتهم الأورجواني سيرينو لاعب صن داونز الجنوب أفريقي، والدولي السوري عمر السومة مهاجم أهلي جدة، وموليكا لاعب ستاندرليج البجيكي، ولابا كودجا مهاجم العين الإماراتي.

زر الذهاب إلى الأعلى