الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

سولشار: أفضل أداء لي ضد سيتي.. جوارديولا: إنهم يونايتد

قال أولي جونار سولشار مدرب مانشستر يونايتد إن التعادل السلبي على أرضه، مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، شهد أفضل أداء أمام فريق المدرب بيب جوارديولا خلال فترته مع يونايتد.

وفاز يونايتد (2-صفر) على سيتي بالدوري الموسم الماضي، لكن المدرب النرويجي يشعر أن أداء اليوم كان أكثر اكتمالا، رغم قلة الفرص والإثارة في ملعب أولد ترافورد الفارغ.

وقال سولشار: “خلال فترتي أمام مانشستر سيتي كان هذا أفضل أداء قدمناه. ليست أفضل نتيجة لكن أفضل أداء”.

وأضاف، مشيرا إلى التناقض مع أسلوب الهجوم المرتد لفريقه في المواجهات السابقة: “كانت مباراة صعبة. أعرف أننا تغلبنا عليهم عدة مرات الموسم الماضي، لكنها كانت مباريات مختلفة. خططيا كنا نعرف أنهم سيتسببون لنا في بعض المشاكل، لكن كنا ممتازين دفاعيا. أنا سعيد بالشكل الدفاعي. ومع امتلاك الكرة لم نصنع الفرص بالقدر الذي نريده. ربما سنحت لهم فرصا أخطر من اللعب المفتوح. الجميع يجب أن يكون سعيدا بالتعادل”.

وجاء الأسلوب الدفاعي المتحفظ ليونايتد عقب خروجه من دوري أبطال أوروبا، بالخسارة (2-3) أمام لايبزج في ألمانيا يوم الثلاثاء الماضي، وأقر سولشار بأن الأيام القليلة الماضية كانت صعبة.

وأضاف: “أنه تحدٍ ذهني عندما يحدث لك ذلك (وداع دوري أبطال أوروبا). الطاقة الذهنية التي تستنزفها في محاولة التعافي مما حدث يوم الثلاثاء كانت هائلة”.

 

جوارديولا: كنت أخشى مرتداتهم

وفي المقابل؛ اعتقد جوارديولا أن المباراة بحاجة لوضعها في نصابها الصحيح. وقال “إنها نقطة جيدة. إنه أولد ترافورد لا يجب أن ننسى. إنهم يتمتعون بالسرعة في الهجوم. إنه مانشستر يونايتد. كنا جيدين في معظم فترات المباراة. كانت مباراة صعبة لكن في بعض الأحيان دفاع المنافس كان قويا. إذا ارتكبت خطأ ستتعرض للعقاب عبر هجماتهم المرتدة”.

وأضاف المدرب الإسباني: “نعلم أنه يمكننا إظهار المزيد من القوة، لكن عندما تهاجم يمكنهم عقابك بالهجمات المرتدة. كنا نود إتاحة المزيد من الهجمات لنا. بدون جماهير تفتقر المباريات للقوة، لكن من على خط التماس أرى اللاعبين تقاتل”.

زر الذهاب إلى الأعلى