أخبارالدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

موعد مع المجد.. ليفاندوفسكي ينتظر اليوم لقب الأفضل

ربما يكون البولندي روبرت ليفاندوفسكي على موعد مع المجد، اليوم، إذا تفوق مجدداً على الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، وخطف جائزة أفضل لاعب في العالم.

ويحتفل (فيفا) اليوم الخميس بتوزيع جوائز الأفضل لعام 2020، رغم تفشي فيروس كورونا.

ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني يتصارع على جائزة أفضل لاعب هذا العام مع ميسي نجم برشلونة الإسباني، ورونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي، علماً بأن ميسي ورونالدو احتكرا الجائزة منذ 2008 وحتى العام الماضي.

وكسر الكرواتي لوكا مودريتش سلسلة ميسي ورونالد عندما فاز بالجائزة في 2018، بعدما قاد منتخب بلاده إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

ويحلو ليفاندوفسكي بالسير على نهج مودريتش، بعد إنجازاته مع بايرن التي أهلته للفوز بجائزة أفضل لاعب في الموسم الماضي 2019-2020 على المستوى الأوروبي، متفوقاً على البلجيكي كيفن دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي الإنجليزي، ومانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ.

وبدأ (من 25 نوفمبر الماضي حتى 9 ديسمبر الحالي) التصويت على 11 جائزة في مقدمتها جائزتا أفضل لاعب وأفضل لاعبة على مدار العام.

وتم اختيار أفضل اللاعبين واللاعبات والمدربين من خلال عملية تصويت مجمع تشتمل على أصوات قادة ومدربي كل من منتخبات العالم، وتصويت عبر الإنترنت بمشاركة المشجعين، إضافة لتصويت نحو 200 من ممثلي وسائل الإعلام.

وسيقدم (فيفا) في حفله 11 جائزة هي (أفضل لاعب- أفضل لاعبة- أفضل مدرب- أفضل مدرب كرة نسائية- أفضل حارس مرمى- أفضل حارسة مرمى- التشكيلة المثالية- التشكيلة المثالية على مستوى السيدات- جائزة اللعب النظيف- جائزة بوشكاش لأفضل هدف- جائزة أفضل تشجيع).

وتحظى جائزة أفضل لاعب بأهمية مضاعفة نظراً لإلغاء جائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة “فرانس فوتبول” لأفضل لاعب في العالم هذا العام بسبب جائحة كورونا.

مودريتش
مودريتش

وفي عام 2018، تنافس مودريتش مع رونالدو والمصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي على جائزة “الأفضل” في استفتاء “فيفا” وتوج بها اللاعب الكرواتي لتكون الجائزة الثانية التي يتنافس عليها مع رونالدو وصلاح في نفس العام، ويتوج بها، حيث حسم مودريتش الصراع لصالحه أيضاً على لقب أفضل لاعب في أوروبا، وانتزع الجائزة قبل شهر واحد على حفل (فيفا) وقتها.

مهاجم بايرن البولندي روبرت ليفاندوفسكي (يمين) ومدافع ماينز ألكسندر هاك (يسار) أثناء مباراة اليوم 17 مارس 2019
مهاجم بايرن البولندي روبرت ليفاندوفسكي (يمين) ومدافع ماينز ألكسندر هاك (يسار) أثناء مباراة اليوم 17 مارس 2019

وفي العام الحالي، فاز ليفاندوفسكي بجائزة أفضل لاعب في أوروبا متفوقاً على دي بروين ونوير، لكنه خاض صراعاً من نوع آخر على جائزة (فيفا)، إذ يتسلح الآن بإنجازاته في مواجهة شهرة وسطوة ميسي ورونالدو.

ولعب ليفاندوفسكي دوراً بارزاً في فوز بايرن ميونيخ بالثلاثية التاريخية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) في الموسم الماضي لتكون المرة الثانية فقط التي يتوج فيها بايرن بهذه الثلاثية بعدما كانت المرة الأولى في 2013.

ميسي
ميسي

ولهذا، أصبح ليفاندوفسكي مرشحاً بارزاً للجائزة”، لاسيما وأن ميسي خرج خالي الوفاض مع برشلونة في جميع البطولات في الموسم الماضي، كما يترنح مع الفريق في الموسم الحالي بالدوري الإسباني.

رونالدو
رونالدو

واقتصرت إنجازات رونالدو مع يوفنتوس في الموسم الماضي على لقب الدوري الإيطالي الذي فاز به للموسم التاسع على التوالي، بينما خرج مع الفريق مبكراً من دوري الأبطال الأوروبي.

http://65.21.81.194/~sports/%d8%aa%d8%af%d8%b9%d9%85%d9%87-%d8%a7%d9%84%d8%ab%d9%84%d8%a7%d8%ab%d9%8a%d8%a9-%d8%a5%d9%86%d8%ac%d8%a7%d8%b2%d8%a7%d8%aa-%d9%84%d9%8a%d9%81%d8%a7%d9%86%d8%af%d9%88%d9%81%d8%b3%d9%83%d9%8a-%d8%aa/

زر الذهاب إلى الأعلى