الدوري الفرنسيبطولات عالميةكرة قدم

سان جيرمان يتمنى مشاركة نيمار في مواجهة القمة ضد ليل

يتمنى باريس سان جيرمان حامل اللقب مشاركة نجمه البرازيلي نيمار، من أجل مساعدته في إزاحة ليل عن الصدارة، حين يحل يوم الأحد ضيفا على الأخير، في قمة الجولة 16 من الدوري الفرنسي.

وأصيب نيمار في الكاحل، الأسبوع الماضي، خلال المباراة التي خسرها نادي العاصمة أمام ضيفه ليون (0-1) بعد تدخل قاس من مواطنه تياجو منديش، لكن تعافي النجم البرازيلي كان أسرع بكثير من المتوقع.

وقال توماس توخيل، مدرب سان جيرمان، بعد الفوز على لوريان بهدفي كيليان مبابي ومويس كين، إنه “بالنسبة لنيمار، سنفعل كل شيء ممكن” من أجل أن يكون جاهزا للمواجهة ضد ليل.

وكانت عودة نيمار في مباراة ليل مستبعدة جدا، بحسب التوقعات، لكن توخيل قال: “لا يمكنني أن أقول لا، لن يلعب ضد ليل. الأمر ممكن. بإمكاننا المحاولة، سنحاول كل شيء”.

وتشكل عودة نيمار دفعة معنوية وفنية مهمة جدا لحامل اللقب، الذي بدأ الموسم الجديد بشكل متأرجح دفع البعض إلى التشكيك ببقاء توخيل، لكن وضع المدرب الألماني تحسن بعد أن خطف نادي العاصمة بطاقة تأهله إلى ثمن نهائي دوري الأبطال.

والفوز بمباراة يوم الأحد، على ملعب ليل، سيضع سان جيرمان في الصدارة مجددا، وذلك بعد أن أزاح ليون عن الوصافة في منتصف الأسبوع نتيجة توقف مسلسل انتصارات الأخير عند خمس مباريات متتالية، بعد تعادل دراماتيكي مع بريست (2-2).

ليل
ليل

وتطرق مدرب ليل كريستوف جالتييه إلى مواجهة الأحد، قائلا: “الفريقان مرهقان. قد يكون باريس الأفضل من ناحية النوعية، لكن في مباراة واحدة سيكون كل شيء على المحك”.

ولن تكون مهمة سان جيرمان في ملعب ليل سهلة على الإطلاق، إذ أن الأخير قادم من ثلاثة انتصارات متتالية، ولم يخسر هذا الموسم سوى مباراة واحدة في الدوري.

ويتألق في صفوف ليل التركي يوسف يازجي، وسجل خمسة أهداف في ثلاث مباريات له كأساسي، وستة في ست مباريات خاضها في “يوروبا ليج”، ليساهم في تأهل فريقه إلى الدور الثاني، حيث وضعته القرعة في مواجهة العملاق الهولندي أياكس أمستردام.

مرسيليا
مرسيليا

أما بالنسبة لمرسيليا، المنافس الآخر المحتمل على اللقب، فيتواجه غدا السبت مع ضيفه رينس وهو متخلف بفارق خمس نقاط عن الصدارة، مع مباراة مؤجلة في جعبته، وذلك بعد خسارته مباراته السابقة أمام مضيفه رين الذي حقق بدوره فوزه الثاني تواليا بعد سلسلة من 7 هزائم في 8 مباريات ضمن جميع المسابقات.

ويبدو أن هناك توترا في معسكر مرسيليا، بعد أن شن مدربه البرتغالي أندريه فياش بواش هجوما على صحفي من صحيفة “لا بروفينس”.

وبحسب شاهد عيان، تهجم المدرب البرتغالي على الصحفي وهدده “سأنال منك”، منتقدا عمل الصحيفة في مؤتمره بعد مباراة منتصف الأسبوع.

ويبدو أن فياش بواش ليس راضيا عن المقال الذي تناول سجله المتواضع في مسابقة دوري أبطال أوروبا، التي ودعها مرسيليا من دور المجموعات، بعد أن حل أخيرا خلف مانشستر سيتي الإنجليزي وبورتو البرتغالي وأولمبياكوس اليوناني، ولم يحصل حتى على فرصة الانتقال إلى مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليج”.

ولم ينته الجدال بين فياش بواش والصحفي في قاعة المؤتمرات الصحافية، بل انتقل الرجلان للنقاش وجها لوجه خارج ملعب رين، بحسب ما أفادت تقارير محلية.

ويأمل ليون تعويض تعثره في الجولة الماضية، حين يحل غدا السبت ضيفا على نيس، فيما يلتقي مونبلييه الخامس يوم الأحد مع مضيفه بريست، ورين السادس مع مضيفه لوريان في اليوم ذاته.

وفي المباريات الأخرى، يلعب غدا السبت متز مع لنس، على أن يلتقي يوم الأحد نانت مع أنجيه، وستراسبورج مع بوردو، وسانت إتيان مع نيم، وديجون مع موناكو.

زر الذهاب إلى الأعلى