الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

ليفربول يطحن عظام بالاس بسباعية وصلاح يتصدر الهدافين

نصب ليفربول السيرك لنظيره كريستال بالاس وعزز صدارته للدوري الإنجليزي بمهرجان أهداف، في الجولة 14 من الدوري الإنجليزي.

وسجل ليفربول 7 أهداف نظيفة واستعرض عضلاته أمام بالاس، وصنع محمد صلاح (البديل) هدفًا وسجل هدفين آخرين ليعتلي صدراة هدافي البريميرليج.

أحرز الأهداف السبعة: روبيرتو فيرمينو (هدفين) وساديو ماني، وتاكومي مينامينو، وجوردان هندرسون، وجاء صلاح من مقاعد البدلاء ليسجل هدفين.

تقدم ليفربول بهدف سجله تاكومي مينامينو في الدقيقة الثالثة، وأضاف ساديو ماني الهدف الثاني في الدقيقة 35، ثم سجل روبرتو فيرمينو الهدف الثالث في الدقيقة 44، وجوردان هندرسون الهدف الرابع في الدقيقة 52، ثم أضاف فيرمينو الهدف الثاني له، والخامس لفريقه، في الدقيقة 68 قبل أن يختتم محمد صلاح أهداف ليفربول بالهدفين السادس والسابع في الدقيقتين 81 و84.

صلاح وفيرمينو
صلاح وفيرمينو

ورفع صلاح رصيد أهدافه إلى 13 هدفا في الدوري، هذا الموسم، ليعتلي قمة ترتيب الهدافين بفارق هدفين أمام دومينيك كالفيرت ليوين لاعب إيفرتون، وهيونج مين سون لاعب توتنهام.

ورفع ليفربول رصيده إلى 31 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق ست نقاط أمام أقرب ملاحقيه توتنهام، في المقابل توقف رصيد كريستال بالاس عند 18 نقطة في المركز الثاني عشر.

ليفربول وكريستال بالاس
ليفربول وكريستال بالاس

وصف المباراة

وهو الفوز الأول لليفربول خارج أرضه منذ تغلبه على تشيلسي (2-0) في 20 سبتمبر الماضي، ضمن الجولة الثانية من البطولة، خاض بعدها خمس مباريات تعادل في أربع وخسر في واحدة.

 كما أنها المرة الأولى التي يسجل فيها ثلاثة أهداف في الشوط الأول من مباراة خارج ملعبه في الدوري منذ ديسمبر 2017 ضد بورنموث.

وأجرى الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، ثلاثة تغييرات على التشكيلة التي منحته الفوز على توتنهام في الجولة الماضية (2-1).

ليفربول وكريستال بالاس
ليفربول وكريستال بالاس

كلوب أراح صلاح والشاب كورتيس جونز، وحل مكانهما مينامينو والغيني نابي كيتا تواليا، فيما استعاد الكاميروني جويل ماتيب مكانه في خط الدفاع بعد عودته من الإصابة، وحل بدلاً من الشاب ريس وليامس.

ولم يمنح ليفربول مضيفه الكثير من الوقت قبل افتتاح التسجيل بعد تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء من ماني إلى مينامينو، الذي راوغ المدافعين وسدد بيمناه في الزاوية الأرضية اليسرى لمرمى الحارس الإسباني فنسنت جوايتا (3).

وهو الهدف الأول لمينامينو في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال 18 مباراة. كما أنه الهدف الأسرع للريدز خارج ملعبه (بعد 125 ثانية) منذ نوفمبر 2014، عندما سجل ريكي لامبرت بعد 90 ثانية في مباراة ضد كريستال بالاس بالذات على ملعب سيلهورست بارك نفسه.

ليفربول وكريستال بالاس
ليفربول وكريستال بالاس

وضاعف ليفربول النتيجة بعد كرة أمامية من فيرمينو على حدود منطقة الجزاء، ما أحدث دربكة استفاد منها ماني فهيأ الكرة لنفسه وسددها في المرمى (35).

وأضاف فيرمينو الهدف الثالث لفريقه بهجمة بدأها من خلف خط نصف الملعب بتمريره الكرة لزميله الأسكتلندي أندرو روبرتسون، الذي تقدم بها وأعادها له عند نقطة منطقة الجزاء، فراوغ وسدد بيمناه كرة خدعت الحارس الإسباني (44).

وكتب هندرسون اسمه في سجل هدافي المباراة بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الزاوية البعيدة لجوايتا (52).

وبعد تمريرة متقنة من البديل صلاح في ظهر المدافعين، سجل فيرمينو الهدف الخامس بعد أن هيأ الكرة بيمناه وسددها بيسراه في مرمى الحارس الذي خرج لملاقاته (68).

صلاح
صلاح

ورفض النجم المصري محمد صلاح إلا أن يضع بصمته، فسجل هدفين في ثلاث دقائق، الأول بضربة رأسية من مسافة قريبة (81)، والثاني من تسديدة صاروخية من مشارف منطقة الجزاء (84).

ولم يسبق لكريستال بالاس أن تلقى سبعة أهداف في مباراة على أرضه.

وبعد تسجيله هدفين وتمريره كرة حاسمة، أضحى الفرعون المصري أول بديل يشارك في ثلاثة أهداف لليفربول في البطولة.

ويلعب لاحقا ساوثهامبتون مع مانشستر سيتي، وإيفرتون مع أرسنال، ونيوكاسل يونايتد مع فولهام.

 

زر الذهاب إلى الأعلى