الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

تشيلسي يستقبل وست هام في مباراة المهام الصعبة

يحل وست هام ضيفًا على تشيلسي في ملعب ستامفورد بريدج، اليوم الإثنين، ضمن الجولة 14 من منافسات الدوري الإنجليزي.

ويدخل فرانك لامبارد مدرب تشيلسي مباراة اليوم على أمل استغلال عامل الأرض، وتحقيق فوز ثمين لخطف ثلاث نقاط ثمينة، وتعويض هزيمة البلوز في الجولة الماضية (1-2) أمام ولفرهامبتون، فضلاً عن تعزيز موقفه في جدول ترتيب الدوري.

ويسعى لامبارد أيضًا إلى تعزيز موقفه في قيادة “البلوز”، بعدما بات مهدداً بالإقالة، بعد تراجع مستوى الفريق في الأسابيع الأخيرة، حيث يحتل الآن المركز الثامن برصيد 22 نقطة، من فوز في 6 مباريات، وتعادل 4 مباريات، وخسارة ثلاثة لقاءات أخرى.

وأبدى لامبارد سعادة كبيرة بوجود المزيد من المدربين البريطانيين في أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، مشيرا إلى أن نجاح هؤلاء المدربين ربما يشجع أبناء الجيل الجديد في البلاد على الانخراط بصورة أكبر في مجال التدريب.

وفي الأسبوع الماضي تولى سام ألاردايس تدريب وست بروميتش، ليرتفع عدد المدربين البريطانيين الحاليين في البطولة إلى11  مدربا.

وقبل عامين فقط كان هناك خمسة مدربين بريطانيين في الدوري الإنجليزي الأول للعبة الشعبية.

وقال لامبارد قبل مباراة فريقه اليوم: “من الجيد رؤية مدربين بريطانيين ناجحين للغاية في الدوري الانجليزي الممتاز. وهذا سيكون تأثيره عظميا إذا ما أسهم في تشجيع المدربين الشبان واللاعبين الحاليين الراغبين في التحول إلى مجال التدريب في المستقبل على اتخاذ هذه الخطوة”.

وأضاف: “من الجيد رؤية مدربين بريطانيين يحققون نجاحات في البطولة. أشخاص مثل مويز وألاردايس يحققون نجاحات منذ سنوات، وهم أصحاب خبرة كبيرة في مجال التدريب”.

وعلى الجانب الآخر، من المتوقع أن يدخل وست هام مباراة الليلة بكامل قوته، على أمل تحقيق الفوز لخطف ثلاث نقاط من تشيلسي، من أجل تخطي “البلوز” في جدول ترتيب الدوري، كون “الهامرز” يحتلون المركز التاسع في جدول الترتيب برصيد 21 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى