الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

الريال وإيبار.. زيدان يتغزل في بنزيما ومينديليبار ينتقد التحكيم

يعتقد زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد أن فريقه لعب بشكل جيد في أول 20 دقيقة من المباراة التي جمعته، أمس الأحد، أمام إيبار ضمن الجولة 15 من الدوري الأسباني.

وقال زيدان: “سجلنا هدفين وبعد ذلك هم سجلوا هدف تقليص الفارق وتغيرت المباراة تمامًا”.

وأضاف: “أعتقد أنّنا كنّا مركزين في المباراة، ولكن بالرغم من ذلك وجدنا صعوبات في المباراة وهذا طبيعي، لأنّنا نلعب أمام خصم صعب ويضغط منذ الدقيقة الاولى حتى الأخيرة”.

وتابع:‏ “لمسة يد راموس؟ لم أرها ولكن الحكم هو من يقرر، كالعادة لا أتحدث عن الحكام، إذا لم يصفر فهذا يعني بأنها ليست ركلة جزاء”.

وقال زيدان عن مهاجمه كريم بنزيما: “ما يفعله بنزيما استثنائي فهو حاسم، لا يسجل الأهداف فقط، وهو مهم جدًّا في أسلوبنا، عندما يسجل هدفًا يكون الأمر أفضل بكثير، ولكن حتى لو لم يسجل فهو مهم”.

وشدد زيزو على ضرورة تسليط الضوء على جميع اللاعبين، وقال: “لقد قدمنا مباراة رائعة، وفي المقابل إيبار مرّ بلحظات رائعة، لكن في النهاية استطعنا السيطرة على مجريات المباراة، واجهتنا الصعوبات ولكن الفوز مستحق”.

وعن عدم حسم المباراة مبكرًا، قال زيدان: “لست قلقًا، هذه كرة القدم والمنافس قد يمر بلحظات جيدة مثل مباراة أتلتيك بلباو، نحن سعداء بفوزنا وبالمستوى الذي نواصل عليه، الآن علينا بالراحة ثم التفكير في المباراة المقبلة. أهم شيء هو أن نقدم 200% من مستوانا، جميع المباريات ستكون معقدة، ولا يمكننا الاسترخاء لمدة دقيقة، علينا التفكير بإيجابية، يجب مواصلة المسيرة في حصد النقاط”.

واختتم مدرب الريال تصريحاته قائلاً: “لقد كنا رائعين في الضغط على الخصم وكذلك في الخروج بالكرة من تحت الضغط، كان يجب علينا أن نستمر بالضغط لكي لا يتناقلوا الكرات بسهولة، لقد عملنا بشكلٍ جيد”.

مينديليبار
مينديليبار

مينديليبار ينتقد التحكيم

وفي المقابل؛ انتقد خوسيه لويس مينديليبار، مدرب إيبار، قرارات حكم المباراة، وقال: “عند رؤية النتيجة تعتقد أنهم فازوا بسهولة، لكن الأمر لم يكن كذلك، صحيح أن أول 20 دقيقة منهم كانت جيدة جدًا، وتمكنوا من تسجيل هدفين”.

وأضاف: “شيئًا فشيئًا قمنا بتغيير اللعب وديناميكيات المباراة، أنهينا الشوط الأول بشكل جيد، وفي الشوط الثاني لعبنا بشكل جيد، لقد انتصروا وأتيحت لهم فرص الفوز، وكان علينا التعادل ولم نستغل فرصنا”.

وتابع: “راموس لمس الكرة بيده، وبدت اللقطة ركلة جزاء، راموس أيضاً اعتقد أنها ركلة جزاء لأنه تناقش حول الأمر مع اللاعبين الآخرين. في حالات أخرى عادةً ما يستغرقون دقيقتين أو ثلاث دقائق للنظر في الكاميرات، اليوم اتخذوا قرارهم في اللقطة خلال 20 ثانية، ولم يذهب حتى ليراها. لا أعلم ما الذي قالوه له بخصوص الفار”.

وواصل: “لقد تفوقوا علينا كثيرًا في البداية، وبدا أننا فقدنا كل شيء، لقد فكرت في إجراء بعض التغييرات حتى لا يسجلوا أهدافًا أخرى. اليوم رأينا أن اللاعبين يؤمنون بأنفسهم، واصلنا الضغط العالي، كانت الأحاسيس أفضل، لقد قدمنا مباراة رائعة ضد فريق ريال مدريد الجيد للغاية، ويجب أن نكون سعداء”.

واختتم: “ريال مدريد كانوا جيدين للغاية ومع ذلك لم نستسلم، لقد أنهينا المباراة بشكل جيد وأنا سعيد لأن اللاعبين يؤمنون بذلك”.

وحقق ريال مدريد فوزا مهما على نظيره إيبار بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويستعد الملكي لمواجهة غرناطة، يوم الأربعاء المقبل، ضمن الجولة 16 من الدوري الإسباني.

زر الذهاب إلى الأعلى