الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

الخطأ ممنوع في لقاء أرسنال ضد تشيلسي.. وليستر أمام يونايتد

يستضيف أرسنال نظيره تشيلسي، اليوم السبت، على ملعب الإمارات، في “ديربي لندن”، ضمن منافسات الجولة 15 من الدوري الإنجليزي.

يدخل أرسنال مواجهة الليلة وهو في موقف لا يحسد عليه، حيث يحتل المركز 15 في جدول ترتيب الدوري برصيد 14 نقطة فقط من 14 مباراة، في حين يحتل تشيلسي المركز الخامس برصيد 25 نقطة.

ويعلم ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، أن عدم الفوز في لقاء اليوم قد يطيح به من تدريب “الجانرز”، بعد أن حقق الفريق 4 انتصارات فقط في المسابقة، بالإضافة إلى عدم فوزه في آخر 7 مباريات، حيث خسر 5 مواجهات، وتعادل في اثنتين، كما ودع منافسات كأس رابطة المحترفين من دور الثمانية، بالخسارة 1-4 أمام مانشستر سيتي.

أما تشيلسي بقيادة مدربه فرانك لامبارد فيسعى لتحقيق الفوز في اللقاء، من أجل تضييق الخناق على ليفربول في صدارة جدول الترتيب، والعودة مرة أخرى للمربع الذهبي، بعد أن استعاد عافيته في الجولة السابقة بالفوز على وست هام يونايتد بثلاثية، عقب الخسارة أمام فريقي إيفرتون وولفرهامبتون في الجولتين السابقتين.

وقال لامبارد، في المؤتمر الصحفي للقاء، عن الألماني تيمو فيرنز: “أتحدث معه طيلة الوقت، ولا أرى أي إحباط منه، أعتقد بأنك كمهاجم دائماً ما ترغب في التسجيل بشكل مستمر، وهذا ما قام به في مسيرته، الأمر الإيجابي هو أنه يحصل على الفرص في كل لقاء، ويستعمل مهاراته للدخول في المنطقة، لذلك فإن الأهداف ستأتي”.

وعن تراجع أرسنال هذا الموسم قال: “لا أرغب في الحديث عن ذلك، هم فريق جيد بمدرب جيد، حققوا نتائج جيدة في الآونة الأخيرة، ولكن هذا الموسم من الدوري غير منتظم للعديد من الأندية، لست مهتماً بمركزهم، ولكني مهتم بقيمة الفريق الذي أواجهه”.

واختتم: “التوقعات دائماً عالية عندما تدرب الفرق الكبيرة، وأنت دائماً تكون تحت مسئولية عظيمة، ولا يمكنك التحكم في ذلك، ليس عليك سوى العمل يومًا بعد يوم”.

يونايتد وليستر سيتي
يونايتد وليستر سيتي

مواجهة نارية بين ليستر ويونايتد

ويستضيف ليستر سيتي نظيره مانشستر يونايتد، اليوم أيضًا، ولكن على ملعب “كينج باور”، في لقاء مهم للفريقين.

يدخل ليستر سيتي اللقاء محتلاً المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري، برصيد 27 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن ليفربول المتصدر، فيما يحتل مانشستر يونايتد المركز الثالث برصيد 26 نقطة، ولديه مباراة مؤجلة أمام بيرنلي من الجولة الأولى.

ويسعى يونايتد بقيادة مدرب أولي جونار سولشار إلى مواصلة الانتصارات، بعد أن حقق الفوز في 6 من آخر 7 مباريات، بالإضافة إلى الفوز في آخر مباراتين، وهو ما أعاده بقوة إلى دائرة المنافسة على اللقب، وخاصة أن لديه مباراة مؤجلة، وذلك من أجل إرضاء الجماهير عقب الفشل في التأهل إلى دور الـ16 من منافسات دوري أبطال أوروبا.

من جهته؛ يسعى ليستر سيتي، بقيادة مدربه براندن رودجرز، إلى مواصلة العروض القوية والمنافسة على لقب البريميرليج، بعد أن ألحق الخسارة بمضيفه توتنهام في الجولة السابقة 0-2 على ملعبه، ليلحق بـ”السبيرز” الخسارة الثانية توالياً بعد الهزيمة من ليفربول.

وكان مانشستر تأهل إلى نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، بالفوز على إيفرتون 2-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب “جوديسون بارك” ضمن مواجهات الدور ربع النهائي.

وقال سولشار خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة ليستر سيتي: “يجب أن نفكر بالمباراة تلو الأخرى، حظينا ببعض المباريات الرائعة ضد ليستر، فريق جيد جداً مع مدرب جيد، استمتعت بمشاهدتهم تحت إدارة براندن رودجرز، كانت آخر مباراة في الدوري ضدهم صعبة، ستكون مباراة مختلفة، سنفكر الآن في من الجاهز من اللاعبين لخوض المباراة”.

وأضاف: “ربما يتم الآن الثناء علينا، وهذه وضعية يجب أن نتعلم كيفية التعامل معها”.

زر الذهاب إلى الأعلى