الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

بيراميدز يفوز ويتعرض للحرج وسيراميكا كليوباترا يستحق الاحترام

حصد بيراميدز ثلاث نقاط ثمينة انتزعها من منافس عنيد هو سيراميكا كليوباترا، بعد أن فاز عليه بهدف دون رد.

وأبدى بيراميدز احترامه الشديد لنظيره سيراميكا كليوباترا، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الأحد على ستاد السويس الجديد، ضمن الجولة الرابعة من مسابقة الدوري المصري.

وحصل سيراميكا على ثلاث ضربات ركنية في الدقيقة الأولى، لكن بيراميدز أحسن الانتشار، وامتص حماسة الوافد الجديد الذي تأخر، لأول مرة منذ صعوده لدوري الأضواء والشهرة، بهدف في الدقيقة 13 حين تابع علي جبر الكرة من لعبة ثابتة وأسكنها شباك عامر عامر.

وتماسك سيراميكا سريعًا وأظهر رد فعل إيجابي وحاول السيطرة على منتصف الملعب وبعد نصف ساعة تقاسم الفريقان نسبة الاستحواز على الكرة، لكن الكثافة العددية في مناطق لعب الكرة جعلت المباراة مغلقة إلى حد كبير، وبدا أن كل فريق يخشى الآخر.

وتقمص شريف إكرامي دور الليبرو في الدقيقة 35 وشتت الكرة قبل أن يصل إليها شادي حسين، وفي الدقيقة 38 أنقذ أحمد سامي مرمى بيراميدز حين أفسد مراوغة شادي حسين قبل أن يسجل في إكرامي.

وكثف سيراميكا هجماته واستحوذ لكن بيراميدز حرص على وجود عدد لاعبين أكثر من مهاجمي الوافد الجديد ففشلت جهود لاعبيه في إدراك التعادل حتى انتهى الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني بادر سيراميكا بالهجوم وحاصر بيراميدز في منطقة جزائه ولم يترك سوى مهاجمه جون أنطوي.

وأصبح الأمر معكوسًا حين اعتمد بيراميدز على الكرات المرتدة في محاولة لقتل المباراة بهدف ثانٍ، وهو ما كاد يحققه في الدقيقة 63 عن طريق عبد الله السعيد لكن الكرة ابتعدت عن القائم بسنتيمترات، ورد شادي حسن بتسديدة أنقذها شريف إكرامي في الدقيقة 64، ورد أنطوي سريعا برأسية أنقذها عامر عامر بأعجوبة.

وتعرض بيراميدز بكامل نجومه لحرج شديد، فيما استحق سيراميكا الاحترام، ولجأ شريف إكرامي إلى إهدار الوقت لامتصاص حماس سيراميكا الذي اقترب كثيرا من إدراك التعادل.

ومالت الكفة لسيراميكا فيما يتعلق بالاستحواذ 54%، ودافع بيراميدز بكل خطوطه لإفساد الهجمات وإبعادها عن مرمى شريف إكرامي.

وشهدت الدقائق الأخيرة إثارة كبيرة حين ظهر بيراميدز في أكثر من مناسبة في منطقة جزاء سيراميكا، فيما فشلت كل محاولات الوافد الجديد في إدراك التعادل لتنتهي المباراة بهدف نظيف لصالح بيراميدز.

زر الذهاب إلى الأعلى