الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

يهدد عرش الهلال.. السومة التاريخي يقرب الأهلي من قمة الدوري

اقترب الأهلي بشدة من قمة ترتيب الدوري السعودي، بعد أن تغلب على نظيره الرائد، حين أحرز عمر السومة، هدافه التاريخي، هدف الفوز قبل النهاية بلحظات.

واستثمر الأهلي تعثر الهلال متصدر الترتيب (23 نقطة)، أمس السبت، أمام الاتحاد بالتعادل (1-1)، ليرفع رصيده إلى 22 نقطة، معززاً وجوده في المركز الثاني، ومبتعداً بنقطة واحدة فقط عن الأزرق، وفي الوقت ذاته تجمد رصيد الرائد عند 11 نقطة في المركز الـ12.

انطلقت المباراة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن الجولة العاشرة، بتفوق ملحوظ لأصحاب الأرض، ووصولهم المتكرر في وقت قصير إلى مرمى محمد العويس في أكثر من لقطة، قبل أن يتحصلوا على ركلة جزاء نفذها بنجاح الصربي نيمانيا نيكوليتش (13).

وانتظر الضيوف حتى الشوط الثاني لتعديل النتيجة، وتحديداً من كرة سريعة وصلت إلى الروماني ألكسندر ميتريتا، الذي راوغ المدافع وصوب الكرة في المرمى (55)، وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها، تصدى السوري عمر السومة لكرة ثابتة من مسافة طويلة، ونفذها ببراعة في شباك دوخة (92)

ويلاقي الأهلي، في مباراته المقبلة، نظيره التعاون يوم السبت الثاني من يناير 2021 المقبل، وفي اليوم ذاته سيلعب الرائد مع القادسية.

زر الذهاب إلى الأعلى