الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

إشبيلية يفك عقدته أمام فياريال وينضم لكبار الدوري الأسباني

فك إشبيلية عقدته أمام فياريال على ملعبه “رامون سانشيس بيسخوان”، عندما تغلب عليه 2-0، اليوم الثلاثاء، في افتتاح الجولة 16 من الدوري الإسباني.

ويدين إشبيلية بفوزه إلى مهاجمه الدولي لوكاس أوكامبوس الذي افتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة من ركلة جزاء، وصنع الهدف الثاني للمغربي يوسف النصيري (53).

وهو الفوز الأول لإشبيلية على ضيفه فياريال بملعب “رامون سانشيس بيسخوان” منذ 13 مارس 2016، عندما تغلب عليه 4-2، سقط بعدها في فخ التعادل ثلاث مرات متتالية وخسر المباراة الأخيرة 1-2 في 15 ديسمبر الماضي.

كما أنه الفوز الـ23 لإشبيلية على فياريال في 49 مباراة جمعت بينهما في مختلف المسابقات، مقابل 12 خسارة و14 تعادلا.

ونجح الفريق الأندلسي في مواصلة صحوته على حساب فريق مدربه السابق أوناي إيمري الذي قاده ثلاث مرات إلى لقب بطل مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليج” أعوام 2014 و2015 و2016.

وهو الفوز الثاني على التوالي لإشبيلية والثامن هذا الموسم، ومن ثم ارتقى إلى المركز الرابع مؤقتا برصيد 26 نقطة، بفارق الأهداف أمام فياريال الذي تلقى خسارته الثانية هذا الموسم والأولى في مبارياته الـ13 الأخيرة في الدوري، والـ19 في مختلف المسابقات، وتحديدا منذ سقوطه المذل أمام مضيفه برشلونة برباعية نظيفة في الجولة الثالثة يوم 27 سبتمبر الماضي.

وبات فياريال مهددا بالتراجع إلى المركز السادس في حال فوز برشلونة (24 نقطة) على ضيفه إيبار لاحقا.

وحصل إشبيلية على ركلة جزاء بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد، إثر تسديدة قوية من ماركوس أكونيا من خارج المنطقة، لمست يد مواطنه لاعب الوسط خوان فويت، فانبرى لها الاختصاصي أوكامبوس وسددها قوية بيمناه على يسار الحارس سيرخيو اسينخيو (8) رافعا رصيده إلى ثلاثة أهداف هذا الموسم.

وأنقذ الحارس أسينخيو مرماه من هدف ثان بتصديه لرأسية من مسافة قريبة للمدافع البرازيلي دييجو كارلوس (34).

وعزز النصيري تقدم إشبيلية عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من أوكامبوس، خلف الدفاع، فانطلق بسرعة وتابعها زاحفة من حافة المنطقة على يمين الحارس اسينخيو (53) وهو الهدف الخامس للنصيري هذا الموسم.

وتألق حارس مرمى إشبيلية المغربي ياسين بونو في التصدي لمحاولتين في دقيقة واحدة، الأولى عندما سدد الفونسو بيدراسا كرة قوية من مسافة قريبة (73)، ثم أبعد ببراعة تسديدة قوية للبديل النيجيري صامويل تشوكويزي من داخل المنطقة إلى ركنية (74).

ويلعب لاحقا أيضا قادش مع بلد الوليد، وليفانتي مع ريال بيتيس. وتستكمل الجولة غدا الأربعاء بلقاءات غرناطة مع فالنسيا، وأتلتيكو مدريد مع خيتافي، وسلتا فيجو مع هويسكا، والتشي مع ريال مدريد، وتختتم الخميس بمباراتي أتلتيك بلباو مع ريال سوسيداد، وأوساسونا مع ألافيس.

زر الذهاب إلى الأعلى