الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

النصر يبدأ رحلة التعافي أمام الفيصلي والهلال يصطدم بالشباب

يبدأ النصر رحلة التعافي من أجل الابتعاد عن منطقة الهبوط في الدوري السعودي، عندما يواجه الفيصلي غدا الخميس خارج الديار، تحت قيادة مدربه الكرواتي آلين هورفات.

وأقال النصر المدرب البرتغالي روي فيتوريا في وقت سابق من الأسبوع الحالي، بعد بداية كارثية للموسم الجديد، حيث يحتل فريق العاصمة الرياض المركز قبل الأخير بعد أن جمع ثماني نقاط فقط في عشر مباريات.

وكان انهيار النصر السريع في بداية الموسم الجديد مفاجئا، بعد أن قاده فيتوريا إلى قبل نهائي دوري أبطال آسيا في أكتوبر، حيث خسر بركلات الترجيح أمام بيروزي الإيراني.

وكان التعادل 2-2 مع ضمك، متذيل الترتيب، يوم السبت الماضي المسمار الأخير في نعش فيتوريا الذي تولى المسئولية في يناير 2019 وقاد النصر لإحراز لقب الدوري في ذلك الموسم.

وقال صفوان السويكت رئيس النصر في حسابه على تويتر هذا الأسبوع: “تسلمت تركة ثقيلة وتحملت المسئولية في وقت صعب بدعم من رجال النصر.. وعملنا على تحقيق التوازن والإصلاح التدريجي مع الحفاظ على المكتسبات، في ظروف صعبة وقاهرة، ولظروف المرحلة فقد قررنا إعادة هيكلة إدارة كرة القدم.”

وأمام الفيصلي، صاحب المركز التاسع، الذي خسر بدوره آخر مباراتين، يفتقد النصر هدافه المغربي عبد الرزاق حمد الله بسبب إصابة في العضلة الضامة، بينما قد يعود لاعب الوسط أيمن يحيى إلى التشكيلة عقب تعافيه من الإصابة.

تدريبات الهلال
تدريبات الهلال

وبعد تعادله في مواجهة صعبة أمام الاتحاد يوم السبت، يخوض الهلال حامل اللقب والمتصدر مباراة قوية أخرى ضد الشباب صاحب المركز الثالث باستاد الملك فهد الدولي غدا الخميس.

ويملك الهلال 23 نقطة من عشر مباريات ويتقدم بخمس نقاط على الشباب. ويحتل الأهلي، الفائز بمبارياته الثلاث الأخيرة، المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف الهلال ويستضيف التعاون يوم السبت المقبل.

ويسعى الاتحاد إلى الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم للمباراة العاشرة على التوالي، حين يواجه الباطن خارج الديار غدا الخميس.

ويلتقي الاتفاق صاحب المركز الرابع برصيد 17 نقطة مع الوحدة الذي يتأخر عنه بنقطتين في مواجهة بين فريقين يمران بفترة رائعة.

ويخلو سجل الاتفاق من الهزائم في آخر خمس مباريات وفاز بلقاءاته الثلاثة الأخيرة مثل الوحدة الذي تعافى من بداية سيئة للموسم ليقفز إلى المركز السادس.

زر الذهاب إلى الأعلى