الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

سولشار: يونايتد فاز على منافس صعب.. وسانتو: ولفرهامتون استفاد

أبدى أولي جونار سولشار مدرب مانشستر يونايتد سعادته بقدرة فريقه على انتزاع فوز متأخر آخر.

وفاز يونايتد على ضيفه ولفرهامبتون 1-0 في الوقت المحتسب بدل الضائع، سجله ماركوس راشفورد، باستاد أولد ترافورد في الدوري الإنجليزي، أمس الثلاثاء.

وبهذا الانتصار قفز يونايتد، الذي حقق العديد من الانتصارات خارج ملعبه بطريقة مماثلة هذا الموسم، إلى المركز الثاني في الترتيب. ويتأخر بنقطتين خلف ليفربول حامل اللقب والمتصدر.

وأعرب سولشار عن تحفظه إزاء فرص يونايتد في نيل لقبه الأول في الدوري منذ 2013 في آخر مواسم مدربه السابق أليكس فيرجسون.

وقال سولشار: “لا يمكننا أن نبالغ في التوقعات. حصلنا على مركز جيد في هذه اللحظة لكن الموسم لم يصل حتى إلى منتصفه. إنه أول فوز أحققه في الدوري عليهم. لم تشهد هذه المواجهة العديد من الأهداف لكن بالنسبة لي خطوة كبيرة للأمام أن تفوز وأنت لا تلعب جيدا”.

وأضاف: “إنها نقطة تحدثنا عنها في اجتماع قبل بداية الموسم. لم نفز بالعديد من النقاط في نهاية المباريات، وهناك تقاليد حول هذا الأمر في النادي. هذا حدث كثيرا الآن وفزنا بالعديد من النقاط في نهاية المباريات وهذا جانب ذهني وبدني”.

وأشار سولشار إلى أن بناء فريق قادر على تحويل التعادلات إلى انتصارات مهمة صعبة.

وقال المدرب النرويجي البالغ من العمر 47 عاما: “لدينا مجموعة الآن أكثر قدرة على التحمل من الناحيتين البدنية والذهنية. مررنا ببعض الفترات الصعبة في التدريبات ولعبنا العديد من المباريات ويصبح اللاعبون أكثر جاهزية”.

وتابع: “كلما كنت أكثر جاهزية تستطيع فعل المزيد. لكن الأمر يمنحك دفعة أيضا من الناحية الذهنية عندما تعرف أن بوسعك الفوز بمباريات في اللحظات الأخيرة. لم نقدم الأداء الذي أردناه لكننا فزنا بمباراة أمام منافس صعب”.

ويلتقي يونايتد في مباراته التالية مع أستون فيلا باستاد أولد ترافورد يوم الجمعة.

نونو سانتو
نونو سانتو

وفي المقابل؛ قال نونو إسبريتو سانتو، مدرب ولفرهامبتون، إن لاعبيه الشبان تلقوا درسا قاسيا على يد مانشستر يونايتد، لكن التجربة ستفيدهم.

وفي خضم جدول مزدحم بالمباريات في فترة الأعياد، أجرى سانتو أربعة تغييرات على تشكيلته التي تعادلت 1-1 مع توتنهام يوم السبت، وضمت التشكيلة الأساسية باستاد أولد ترافورد أربعة لاعبين عمرهم 20 عاما أو أقل.

وحُرم ولفرهامبتون من نقطة التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع، عندما اصطدمت تسديدة بالقدم اليسرى من ماركوس راشفورد بالمدافع مروان سايس وخدعت الحارس روي باتريشيو لتسكن الشباك في الزاوية القريبة.

وقال نونو سانتو: “كرة القدم لعبة قاسية في بعض الأحيان. اللاعبون الشبان أبلوا بلاء حسنا. الوقت كان مناسبا لهؤلاء اللاعبين. لكن المباراة تعلمك أن تتحلى بالتركيز حتى الدقيقة الأخيرة”.

وأضاف: “إنه درس قاس لكننا سنتعلم منه. والتفكير كثيرا في الهزيمة لا معنى له. هذه هي كرة القدم. إنها عملية تعلم. لا يوجد معنى للشعور بالأسف”.

وبهذه النتيجة يحتل ولفرهامبتون المركز 12 برصيد 21 نقطة من 16 مباراة. وفي مباراته التالية يحل ضيفا على برايتون آند هوف ألبيون يوم السبت المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى