الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

إيفرتون يواجه وست هام للاقتراب من ليفربول ويونايتد يستقبل فيلا

يستضيف إيفرتون نظيره وست هام يونايتد، اليوم الجمعة، على ملعب جوديسون بارك، في افتتاح منافسات الجولة 17 من الدوري الإنجليزي، من أجل مواصلة نتائجه الرائعة في الموسم الحالي.

يدخل إيفرتون مواجهة اليوم وهو في المركز الرابع بجدول الترتيب برصيد 29 نقطة، ولديه مباراة مؤجلة أمام مانشستر سيتي من الجولة الماضية، يعد تفشي إصابات فيروس كورونا بين صفوف السيتي، فيما يأتي وست هام يونايتد في المركز العاشر برصيد 23 نقطة.

ويسعى إيفرتون، بقيادة مدربه الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي، إلى مواصلة الانتصارات، بعد أن حقق “التوفيز” الفوز في جميع اللقاءات الأربعة الأخيرة في المسابقة، ليعيد من جديد المنافسة على لقب البريميرليج هذا الموسم، بعد أن تصدر جدول الترتيب في الأسابيع الأولى.

ويعتمد إيفرتون في لقاء اليوم على مهاجمه المتألق دومينيك كالفيرت لوين، الذي سجل 11 هدفاً هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى جيلفي سيجوردسون الذي سجل هدف الفوز في المباراة الأخيرة أمام شيفيلد يونايتد.

مانشستر يونايتد وأستون فيلا
مانشستر يونايتد وأستون فيلا

وفي مباراة أخرى؛ يحل أستون فيلا ضيفاً على مانشستر يونايتد، على ملعب أولد ترافورد، في مواجهة صعبة للفريقين اللذين يبحثان عن المنافسة على لقب المسابقة هذا الموسم.

يدخل فريق “الشياطين الحمر” المواجهة وهو في والصافة برصيد 30 نقطة، بفارق 3 نقاط عن المتصدر ليفربول، مع العلم أن له مباراة مؤجلة من الجولة الأولى أمام بيرنلي، في حين يأتي أستون فيلا في المركز الخامس برصيد 26 نقطة، ولديه مباراتان مؤجلتان أمام مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد.

ويسعى مانشستر، بقيادة مدربه النرويجي أولي جونار سولشار، إلى مواصلة الانتصارات في لقاء اليوم، بعد الفوز في 3 من آخر 4 مباريات، والانتصار على ولفرهامبتون في الجولة السابقة بهدف متأخر للمهاجم ماركوس راشفورد، ومن أجل مشاركة ليفربول في صدارة جدول الترتيب، بعد أن سقط الريدز في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد مساء الأربعاء في الجولة الماضية.

في المقابل، يحاول دين سميث، مدرب أستون فيلا، استثمار النتائج الرائعة التي يحققها الفريق في المباريات السابقة، بعد أن تغلب في 3 مباريات وتعادل في اثنتين في آخر 5 مواجهات.

ويستمر غياب النجم المصري محمود حسن تريزيجيه عن أستون فيلا في مواجهة الليلة، بداعي الإصابة، فيما من المنتظر أن يجلس أحمد المحمدي على مقاعد بدلاء “الفيلانز”.

زر الذهاب إلى الأعلى