الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

النصر السعودي ينوي التخلص من حمد الله وضم دييجو كوستا

ينوي نادي النصر السعودي التخلي عن خدمات مهاجمه المغربي عبد الرزاق حمد الله خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ويدرس النصر التخلص من حمد الله، في الفترة المقبلة، والتعاقد مع دييجو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني السابق.

وتضع إدارة النصر عدة أسماء لاختيار واحد منها لتعويض حمد الله في خط الهجوم، ويأتي اسم كوستا كمرشح قوي لضمه في سوق الانتقالات الشتوية أو في الموسم المقبل.

وفسخ كوستا عقده مؤخراً مع نادي أتلتيكو مدريد، ليصبح حراً في الانضمام إلى أي نادٍ آخر ابتداء من يناير الجاري.

وأنهى أتلتيكو مدريد تعاقده مع مهاجمه دييجو كوستا بالتراضي، قبل 6 أشهر من نهايته، بناءً على طلب كوستا الرحيل لأسباب شخصية.

وسيفعل أتلتيكو ما يعرف بـ”بند الاعتراض”، لمنع اللاعب من الانتقال إلى ريال مدريد أو برشلونة أو إشبيلية في الدوري الإسباني، أو إلى أحد الأندية التي تنافس في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا.

وفي حال انتقل كوستا إلى الريال أو البارسا أو إشبيلية سيدفع النادي الذي سينضم إليه اللاعب 15 مليون يورو، فيما سيكلف رحيله إلى نادٍ أوروبي منافس بدوري الأبطال مبلغ 5 ملايين يورو.

وانضم كوستا إلى أتلتيكو في عام 2007 قادما من براجا البرتغالي، ورحل إلى بلد الوليد الإسباني في موسم 2009-2010، قبل أن يعود إلى الأتليتي في فترة ثانية امتدت حتى انتقاله إلى تشيلسي الإنجليزي في 2014، ثم عاد مجددا في 2017 ليبدأ فترته الثالثة مع الفريق.

ولم يكن كوستا أحد العناصر الأساسية التي يعول عليها دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، حيث شارك النجم المخضرم منذ بداية الموسم الحالي في 7 مباريات فقط مع “الروخيبلانكوس”، بواقع 204 دقائق لعب، سجل خلالها هدفين.

وتحيط حالة بالغموض بمستقبل المهاجم الإسباني المخضرم بعد رحيله عن صفوف أتلتيكو مدريد، حيث لم يرتبط اسمه مؤخرا بالكثير من الأندية.

وتوج كوستا مع أتلتيكو بالليجا في موسم 2013-2014 وكأس الملك في موسم 2012-2013، والدوري الأوروبي في 2017-2018، و3 ألقاب من السوبر الأوروبي أعوام 2010 و2012 و2018.

ويحتل النصر المركز الرابع عشر برصيد 11 نقطة في ترتيب الدوري السعودي، وهو مركز لا يليق بالمرة بأحد أبطال الدوري السعودي، والمنافس التقليدي الدائم على اللقب.

زر الذهاب إلى الأعلى