تنس

أنس جابر: اكتفيت من دور الثمانية وهدفي هذا العام هو حصد الألقاب

قطعت التونسية أنس جابر خطوات كبيرة، العام الماضي، للتقدم في التصنيف العالمي للاعبات التنس، لكنها لا تريد الاكتفاء بالوصول لدور الثمانية، وتتطلع لتحقيق ألقاب في 2021 ودخول قائمة العشر الأوليات.

وأصبحت أنس أول لاعبة عربية تبلغ دور الثمانية في إحدى البطولات الأربع الكبرى، في بطولة أستراليا المفتوحة العام الماضي، لتبدأ رحلة الصعود في التصنيف دون تراجع.

ووصلت اللاعبة البالغة من العمر 26 عاما للدور الرابع في رولان جاروس، وبلغت دور الثمانية أربع مرات أخرى خلال الموسم الماضي، لتحتل المركز 31 عالميا في أفضل مركز بمسيرتها.

وقالت أنس للصحفيين، قبل انطلاق موسم بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات، في أبوظبي: “الهدف هذا العام هو الفوز بالألقاب، واكتفيت من دور الثمانية”.

وأضافت: “أريد أن أكون ضمن قائمة العشر الأوليات، وأعرف أن مستواي يسمح بذلك، ويمكنني أن أصل لهذه الدرجة”.

وتابعت: “أحدد أهدافي وأعرف أنني قادرة على تحقيقها، ويجب أن أبذل جهدا شاقا للتتويج بهذه الألقاب والفوز بالمزيد منها”.

وتؤمن أنس بأن الوقت حان للبناء على ما حققته في موسم 2020 الذي تضرر من فيروس كورونا، ولاستغلال خبرتها في الموسم الجديد.

وواصلت: “أشعر بأنني أكثر استعدادا، وتعرف اللاعبات قدراتي، وأعرف ما يمكنني فعله، وهذا يساعدني لتحقيق ما أتطلع إليه. سأستغل الخبرة التي اكتسبتها في 2020 لخوض موسم رائع في 2021.

وتعتقد أنس أنها خاضت فترة إعداد جيدة في نهاية 2020 ومختلفة عن العام السابق.

وأكدت: “أشعر بأنني لاعبة مختلفة، وأتدرب بقوة أكبر من السابق، وأتطور في اللعب. لاحظت أنني أعمل بشكل أكبر داخل الملعب، وتحسنت لياقتي البدنية مقارنة بالعام الماضي، وأشعر بأنني أفضل وأكثر نشاطا في الملعب”.

زر الذهاب إلى الأعلى