الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الأهلي وسيراميكا.. لقاء تاريخي بين البطل العريق والحصان الأسود

يشهد ستاد السويس الجديد مواجهة تاريخية حين يلتقي الأهلي العريق نظيره سيراميكا كليوباترا الوافد الجديد على دوري الأضواء والشهرة.

ويترقب عشاق الأهلي فريقهم، حين تشير الساعة إلى السابعة والنصف من مساء اليوم، وهو ينازل فريقًا في سنة أولى دوري لكنه أثبت عبر الجولات الأربع الماضية أنه فريق لا يستهان به، كما أنه لم يصعد لمجرد التمثيل المشرف، فهو الحصان الأسود حتى الآن، ويكفي أنه في ترتيب جدول الدوري يسبق بيراميدز والمقاصة والإسماعيلي وسموحة وإنبي وطلائع الجيش والمقاولون والإنتاج الحربي، ويأتي خلف الأهلي والزمالك والاتحاد والمصري والجونة.

ويدخل سيراميكا لقاء اليوم وفي جعبته 7 نقاط جمعها من 4 مباريات فقط بينما يتخطى فرقًا عريقة بعضها لعب 6 مباريات وبعضها خمس.

ومن أجل ذلك فمن المؤكد أن بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي، يدرك أهمية اللقاء خاصة أنه يبحث عن نغمة الانتصارات التي فقدها حيث تعثر وفقد نقطتين أمام وادي دجلة في الجولة الماضية، وسط حالة من إثارة الجدل التحكيمي.

وأمام فريق مثل سيراميكا فإن الأهلي صاحب الـ 10 نقاط ليس أمامه غير تحقيق الفوز، وحصد الثلاث نقاط، لاستعادة صدارة الدوري التي يتربع على قمتها الجونة برصيد 11 نقطة، بينما يتبقى للمارد الأحمر مباراة مؤجلة ضد الزمالك ستحسم بشكل كبير مصير الصدارة.

وفي مران أمس الخميس؛ حرص موسيماني على تحفيظ لاعبيه بعض الجمل الفنية لتطبيقها في مباراة اليوم، خصوصًا بعد مشاهدة أكثر من مباراة للمنافس، وتعرف على أسلوب لعبه.

ومن المنتظر أن تشهد المباراة عودة بعض اللاعبين الأساسيين للتشكيل الأساسي: محمد الشناوي وأيمن أشرف وحسين الشحات ومحمود كهربا ومحمد مجدي أفشة في التشكيل الأساسي للمارد الأحمر.

سيراميكا كليوباترا
سيراميكا كليوباترا

في المقابل، يسعى سيراميكا لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الليلة والخروج ولو بنقطة أمام البطل، ومواصلة الظهور بشكل قوي أمام الفرق الكبيرة، وتعويض الخسارة من بيراميدز بهدف نظيف، ثم التعادل السلبي مع سموحة، في الجولتين الأخيرتين، ما تسبب في تعطيل انطلاقته القوية.

ويعكف هيثم شعبان، مدرب سيراميكا، على تصحيح الأخطاء التي ارتكبها لاعبوه في المباراتين الأخيرتين، خشية تكرارها أمام الأهلي، خاصة إهدار الفرص.

كما يعمل على تدريب لاعبيه على الشراسة الهجومية أمام مرمى المنافس، وكيفية الانتشار والتمركز السليم في الملعب، دون إغفال غلق مفاتيح اللعب في الأهلي.

زر الذهاب إلى الأعلى