الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

سيتي يواصل الصحوة ويتخطى برايتون بصعوبة ويصعد للمركز الثالث

واصل مانشستر سيتي صحوته وفاز بصعوبة 1-0 على ضيفه برايتون، اليوم الأربعاء، في الجولة 18 من الدوري الإنجليزي.

وحقق مانشستر سيتي انتصاره الرابع على التوالي، ورفع رصيده إلى 32 نقطة من 16 مباراة، ليتقدم إلى المركز الثالث في الترتيب، بعدما كان في المركز السادس، بفارق 4 نقاط خلف مانشستر يونايتد (المتصدر) من 17 مباراة.

في المقابل واصل برايتون نتائجه الباهتة، وتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز السابع عشر (الرابع من القاع)، علما بأن هذا هو اللقاء التاسع على التوالي الذي يعجز فيه عن تحقيق أي فوز.

وارتدى فيل فودين ثوب الإجادة في اللقاء، عقب إحرازه هدف مانشستر سيتي الوحيد في الدقيقة 44، فيما أهدر زميله رحيم ستيرلينج ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وصف المباراة

بدأت المباراة بهجوم مكثف من جانب مانشستر سيتي، وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة 13 عن طريق كيفن دي بروين، حين تلقى تمريرة بينية رائعة من إيلكاي جوندوجان فانفرد بالمرمى، لكنه سدد برعونة في جسد روبيرت سانشيز، حارس مرمى برايتون، الذي خرج من مرماه لملاقاته.

بمرور الوقت، دخل برايتون أجواء اللقاء، وسنحت له أول فرصة للتسجيل في الدقيقة 18، عدما تلقى لياندرو تروسارد تمريرة أمامية، فسدد من داخل منطقة الجزاء، لكنه وضع الكرة بجوار القائم الأيسر.

وأضاع دي بروين فرصة أخرى لسيتي في الدقيقة 21، حينما تابع ركلة ركنية من الناحية اليمنى، مرت من الجميع، لتصل للاعب البلجيكي الذي سدد من داخل المنطقة في يد سانشيز.

ولم تمر سوى ثلاث دقائق، حتى مرر رياض محرز كرة عرضية من الجهة اليمنى إلى جوندوجان في الجهة المقابلة، فأرسل الكرة إلى فودين، لكن الدفاع أبعد الكرة عن المنطقة الخطرة في الوقت المناسب.

وشدد سيتي من هجماته، وأجبر لاعبي برايتون على التراجع للدفاع بصورة مستمرة، وأرسل دي بروين كرة بينية خلف الدفاع في الدقيقة 26 إلى محرز داخل المنطقة، فسدد خارج المرمى.

وسدد دي بروين من حدود المنطقة في الدقيقة 30، لكن الكرة ارتدت من الدفاع إلى خارج الملعب، وعاد اللاعب نفسه وسدد كرة أخرى في الدقيقة 40 من داخل المنطقة، تصدى لها سانشيز ببراعة.

وتابع جوندوجان ركلة ركنية في الدقيقة 41، سددها مباشرة خارج الملعب، ليترجم الفريق السماوي سيطرته على اللقاء بإحراز هدف عن طريق فيل فودين في الدقيقة 44.

وتلقى فودين تمريرة من دي بروين، لينطلق بالكرة حتى وصل بها منطقة الجزاء، قبل أن يسدد تصويبة أرضية على يمين سانشيز، الذي حاول إبعاد الكرة دون جدوى لتعانق شباكه، وينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

حافظ سيتي على نشاطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، وطالب لاعبوه بركلة جزاء في الدقيقة 51، عقب سقوط فودين داخل المنطقة، لكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب.

وجاء أول تهديد من جانب برايتون في هذا الشوط عن طريق ديفي بروبر في الدقيقة 53، حين تابع ركلة ركنية أبعدها دفاع سيتي بطريقة خاطئة، لتصل الكرة إليه ويسدد مباشرة من خارج المنطقة، لكن الكرة ذهبت إلى أحضان إيديرسون مورايش، حارس مرمى الفريق المضيف.

ورد مانشستر سيتي بهجمة منظمة في الدقيقة 57، أهدر خلالها محرز فرصة مؤكدة لتعزيز النتيجة، حيث تلقى تمريرة أمامية، ليسدد من داخل المنطقة دون مضايقة من أحد، لكنه وضع الكرة بجوار القائم الأيمن مباشرة.

وصادف سيتي سوء حظ بالغ في الدقيقة 59، حيث سدد جوندوجان من داخل المنطقة في حراسة الدفاع، لكن سانشيز كان لها بالمرصاد، لترتد الكرة من يده وتصل إلى بيرناردو سيلفا، الذي سدد في القائم الأيمن.

وكاد برايتون أن يدرك التعادل في الدقيقة 60 عن طريق الأرجنتيني أليكسيس ماك اليستير، الذي سدد من خارج المنطقة، غير أن الكرة مرت أعلى العارضة بقليل.

وأضاع برايتون فرصة أخرى في الدقيقة 61، حيث تلقى بروبر تمريرة عرضية من الجهة اليسرى، لكن اللاعب الهولندي فشل في اللحاق بالكرة التي مرت من أمامه بغرابة رغم تواجده أمام المرمى مباشرة.

اكتسب لاعبو برايتون بعضا من الثقة، وبدأوا تناقل الكرة فيما بينهم، دون أن يشكل تهديدا على مرمى سيتي.

في المقابل، استشعر لاعبو مانشستر سيتي الحرج، ليفرضوا هيمنتهم على اللقاء من جديد، حيث أهدر جواو كانسيلو فرصة في الدقيقة 65، حينما توغل بالكرة من الجانب الأيمن حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، قبل أن يسدد بقوة لكن سانشيز تصدى للكرة ببراعة.

وواصل حارس برايتون تألقه بعدما تصدى لقذيفة زاحفة من دي بروين في الدقيقة 66، ليعود بعدها برايتون لإحراج سيتي من جديد في أكثر من مناسبة، غير أن خبرة فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا تمكنت من امتصاص حماس لاعبي الضيوف.

وبينما كثف برايتون من هجماته بحثا عن هدف التعادل، استغل مانشستر سيتي المساحات الخالية في دفاع الفريق الضيف، ليحصل على ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، عقب تعرض دي بروين للإعاقة داخل المنطقة من جانب سانشيز.

ونفذ (البديل) رحيم ستيرلينج الركلة، لكنه فشل في ترجمتها إلى هدف، بعدما أطاح بالكرة بعيدة تماما عن المرمى، لينتهي اللقاء بفوز مانشستر سيتي 1-0 على برايتون.

زر الذهاب إلى الأعلى