الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

بيراميدز يضرب المقاولون بثلاثية ويصعد للمربع الذهبي

أضاف بيراميدز ثلاث نقاط لرصيده من الفوز على المقاولون العرب 3-1، عصر اليوم، ضمن الجولة السابعة من الدوري المصري.

وعلى ستاد الدفاع الجوي بادر بيراميدز بالهجوم المبكر سعيًا لإحراز هدف يربك حسابات المقاولون، ويسهل مهمة الفريق السماوي الباحث عن تعديل أوضاعه في جدول الترتيب.

ورغم الهجوم المكثف إلا أن المقاولون استغل المساحات الشاسعة في دفاعات بيراميدز وتدخل شريف إكرامي أكثر من مرة لإنقاذ الموقف، ومنها مرة في الدقيقة 13 حين خرج من منطقة الجزاء وتدخل بعنف ضد إدواردو وحصل على إنذار.

وشكلت مرتدات المقاولون خطورة كبيرة على مرمى إكرامي، وطالب رمضان صبحي بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 17، وبدت العصبية الشديدة على أداء وسلوك لاعبي بيراميدز دونجا وطارق طه وعبد الله السعيد في الاعتراض المستمر على حكم المباراة.

وارتكب دفاع بيراميدز أخطاء بالجملة وأهدر سيف الجزيري فرصة هدف محقق في الدقيقة 22 لكنه أطاح بالكرة أعلى المرمى، وبعدها بدقيقة كاد الفريق السماوي يسجل هدف التقدم لكن دفاع المقاولون تدخل وأفسد هجمة رمضان صبحي.

وأنقذ محمد شاهين في الدقيقة 26 تسديدة عبد الله السعيد من حدود الست ياردات وحولها لركنية.

وفي الدقيقة 43 اقتنص أحمد سامي الهدف الأول في مرمى المقاولون حين استقبل ركلة ثابتة أرسلها طارق طه فارتقى لها وأسكنها برأسية رائعة في الشباك، وضغط ذئاب الجبل بشراسة لإدراك هدف التعادل، لكن صافرة الحكم أعلنت انتهاء الشوط الأول بتقدم بيراميدز.

وفي الدقيقة 53 سجل لويس أدواردو هدف التعادل لكن تقنية الفيديو تدخلت وألغت الهدف بداعي التسلل.

وفي الشوط الثاني حل المهدي سليمان بديلاً لشريف إكرامي المصاب في حراسة المرمى، وشهد هذا الشوط محاولات من بيراميدز للتحكم في الإيقاع فيما حاول لاعبو المقاولون بناء هجمات تكسرت أمام دفاعات بيراميدز.

وسيطر بيراميدز واستحوذ، وفي الدقيقة 61 ومن مهارة فردية راوغ رمضان صبحي أمير عابد وفاروقا وانفرد وسجل الهدف الثاني لبيراميدز.

وفي الدقيقة 85 أهدى عبد السعيد تمريرة سحرية إلى رمضان صبحي سجل منها الهدف الثالث بسهولة، ليرفع الرابع رصيده إلى أربعة أهداف.

وفي الدقيقة 90+3 سجل المقاولون هدف الشرف عن طريق هيثم الجويني (البديل) وبعدها أنهى الحكم محمود بسيوني اللقاء.

وبهذا الفوز رفع بيراميدز رصيده إلى 12 نقطة من 7 مباريات، فاز في 3 وتعادل في 3، وخسر لقاءً وحيدًا، وسجل لاعبوه 10 أهداف وتلقت شباكه 7 أهداف.

وتجمد رصيد المقاولون عند 4 نقاط من 6 مباريات، فاز في لقاء، وتعادل في لقاء، وخسر 4 مباريات، وسجل لاعبوه 5 أهداف، وتلقت شباكه 8 أهداف، وله لقاء مؤجل.

بدأ أروابارينا المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: شريف إكرامي.

خط الدفاع: أحمد فتحي، علي جبر، أحمد سامي، طارق طه.

خط الوسط: نبيل دونجا، عبد الله السعيد، رمضان صبحي، إبراهيم عادل، عمر جابر.

وفي الهجوم: إريك تراوري.

وعلى مقاعد البدلاء: مهدي سليمان، إسلام عيسى، دودو الجباس، محمود حمادة، أحمد توفيق، جون أنطوي، أحمد أيمن منصور، عبد الله بكري، أحمد الشيخ.

وفي المقابل؛ بدأ عماد النحاس المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: حسن شاهين.

خط الظهر: أمير عابد، محمد سمير ثابت، فاروق نور الدين، حسن الشامي.

خط الوسط: إبراهيم صلاح، محمد حمدي زكي، محمد مجلي، يوسف الجوهري.

وفي الهجوم: لويس إدوارد، سيف الدين الجزيري.

زر الذهاب إلى الأعلى