كرة اليد

مونديال اليد.. أحمد الأحمر يقود مصر للفوز على منتخب روسيا القوي

افتتح منتخب مصر مبارياته الأولى بالدور الرئيسي بفز كبير على الاتحاد الروسي، ضمن المجموعة الرابعة من بطولة كأس العالم لكرة اليد.

شهد الشوط الأول ندية كبيرة وتمكن منتخب مصر من حسمه لصالحه 15-8، وسط تألق من لاعبي الفراعنة على مستوى الأداء والقوة والتكتيك,

وفي الشوط الثاني واصل منتخب مصر تفوقه وأنهى لصالحه 28-23، ليحصد أول نقطتين في الدور الرئيسي.

شهد الشوط الأول ندية كبيرة وتمكن منتخب مصر من حسمه لصالحه 15-8، وسط تألق من لاعبي الفراعنة على مستوى الأداء والقوة والتكتيك.

وتفوق أحمد الأحمر على نفسه وقاد زملاءه للفوز المهم، وتعرض للعديد من التدخلات العنيفة.

وتألق محمد الطيار، حارس مرمى مصر، وتصدى لتسديدات قوية ساهمت في تفوق الفريق، وحصل أحمد الأحمر على جائزة رجل المباراة.

وكان منتخب مصر قد حسم تأهله مبكرًا للدور الرئيسي بالفوز على تشيلي 35-29 في أول مباراة له بالبطولة، ثم الفوز على مقدونيا 38-19 في المباراة الثانية، قبل الخسارة بفارق هدف وحيد من السويد، في مباراة شهدت أخطاء تحكيمية أدت لشعور لاعبي الفراعنة بالإحباط.

وقدم مسئولو المنتخب شكوى رسمية للاتحاد الدولي، خاصة أن حكم اللقاء كان ينتمي لدول اسكندنافيا التي منها السويد، ما اعتبروه أمرًا غير مقبول بالمرة، كما أنه حكم نرويجي ومدرب السويد نرويجي، وهو ما كان يجب وضعه فى الاعتبار أثناء اختيار طاقم التحكيم.

ويلتقي منتخب مصر، في التاسعة والنصف من مساء بعد غدٍ الجمعة، نظيره البيلاروسي، قبل أن يلتقي سلوفينيا في السابعة من مساء الأحد المقبل في ختام الدور الرئيسي.

زر الذهاب إلى الأعلى