كرة اليد

مونديال اليد.. الدنمارك تكذب سلوفينيا حول تعمد تسميم لاعبيها

زعم منتخب سلوفينيا لكرة اليد إصابة 12 لاعبًا في صفوفه بتسمم، وآلام في المعدة، بسبب طعام فندق الإقامة، على خلفية مواجهة منتخب مصر صاحب الأرض.

وقال الاتحاد السلوفيني لكرة اليد: “نحن متأكدون أنها ليست مصادفة”.

وذكرت محطة TV2 الدنماركية أن أوروش موهوريتش، مدير منتخب سلوفينيا، نصح نظيره الدنماركي بتجنب طعام فندق الإقامة قبل مواجهة مصر.

لكن مورتن هنريكسن، المدير الرياضي للاتحاد الدنماركي لكرة اليد، رد على مزاعم نظيره السلوفيني.

وجاء رد الدنمارك صارمًا عبر TV2 حين قال المدير الرياضي: “هذا الادعاء مضحك، لأننا نمتلك صورًا للبعثة السلوفينية وهم يطلبون البيتزا من الخارج”.

وأضاف: “نعرف أيضًا أنهم يتناولون السلطات في البوفيه، وبالتالي هناك كثير من الأمور يمكن لومهم عليها”.

وتابع: “الكثير من الفرق تعاني من مشاكل المعدة، ليس السلوفينيين فقط. منتخب الدنمارك نفسه عانى من نفس المشكلة، فغاب النجم ميكيل هانسن عن مباراتي اليابان وكرواتيا، في ختام الدور الرئيسي، بسبب آلام في المعدة”.

وواصل هنريكسن حديثه: “هناك منتخبات لم تواجه مصر ولاعبوها أصيبوا أيضًا بمشاكل في المعدة”.

وقال: “موظفو الفندق يتحلون بالكفاءة، ويحاولون القيام بالأفضل للحفاظ على أكبر قدر من النظافة، ونعتقد أنهم سيواصلون فعل ذلك قبل مواجهتنا أمام مصر”.

وعن إمكانية اتخاذ مزيد من التدابير الاحترازية فيما يخص الطعام، قبل مواجهة مصر، قال هنريكسن مدير الدنمارك: “لا أعتقد أنه سيكون آمنًا أن نقلّد السلوفانيين ونطلب البيتزا من الخارج، هذا قد يزيد الخطورة علينا، سنتناول ما يتم تقديمه لنا. هناك البعض من لاعبينا ليسوا في أفضل حالة، لكن حالتهم تتحسن”.

سلوفينيا تهاجم مصر

واستنكر الاتحاد السلوفيني لكرة اليد، أمس الاثنين، التنظيم المصري “الجائر” لبطولة كأس العالم، بعد تعرض 12 من لاعبيه لتسمم غذائي عشية المباراة الحاسمة مع منتخب الفراعنة، بحسب بيان أصدره، بعد إقصائه من الدور الرئيسي.

وكتب الأمين السلوفيني العام، غوران تسفييتش، بعد التعادل 25-25 مع مصر، والإقصاء من الدور الثاني بفارق نقطة عن المضيف: “لسنا راضين عن التنظيم الجائر لبطولة هذه السنة في مصر”.

وتابع البيان: “نحو 12 لاعبا من منتخبنا تعرضوا لتسمم غذائي في الساعات الـ24 التي سبقت مباراتنا مع مصر”، مضيفا أن المنظمين المصريين “لم يكترثوا كثيرا” بالمسألة.

وأوضح الاتحاد الذي بلغ منتخبه نصف نهائي كأس أوروبا 2020: “كان الشبان يصرخون من الألم، يتقيؤون ويهرعون إلى الحمام وكأن حياتهم تعتمد على ذلك”.

وأقام السلوفينيون في فندق واحد مع منتخبات مصر والدنمارك والسويد وغيرها من المنتخبات، في فندق وسط القاهرة، ضمن فقاعة صحية بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وأردف الاتحاد السلوفيني قائلا: “قبل المباراة بقليل تمدد في غرف الملابس بلاج بلاغوتينشيك، أضخم اللاعبين لدينا وأقواهم، بسبب الآلام القوية وانهار لدرجة أننا أعدناه إلى الفندق”، مشيرا أيضا إلى غياب اللاعبين ستاش سكوبي ودراغان غاييتش للسبب عينه.

وختم البيان: “بعد المباراة وتقديم تقرير مفصل حول صحة اللاعبين، اتصلت بنا وزارة الصحة المصرية”، مشيرا إلى عدم اتخاذ قرارات جذرية نظرا لطريقة عمل الاتحاد الدولي لكرة اليد الذي يرأسه المصري حسن مصطفى.

مصر ترد على مزاعم سلوفينيا

ونفى هشام نصر، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، التصريحات الصادرة عن فريق سلوفينيا، الخاصة بوقوع حالات تسمم لعدد من اللاعبين قبل ساعات من مباراته أمام «الفراعنة» والتي انتهت بالتعادل مساء الأحد.

وقال “نصر”: “لا يصح ترديد تلك الأقاويل، البطولة تدار بشكل احترافي تحت إشراف من الاتحاد الدولي، والفندق الذي تقيم فيه سلوفينيا على أعلى مستوى”.

وتابع: “يوجد داخل الفندق نفسه عدد من الفرق الأخرى بجانب المرافقين والبعثات الصحفية، يتناولون جميعهم من بوفيه مفتوح، ولم يشتكِ أحد من الطعام، بجانب الوجود الدائم لوزارة الصحة المصرية في المكان لمتابعة الحالة الصحية للجميع”.

وأضاف: “لابد أن يراجع الاتحاد السلوفيني لكرة اليد موقفه، لأنه لا يعقل أن يصاب 12 لاعباً بالتسمم الغذائي ويلعب بعدها بساعات أمام الفريق المصري بهذا الأداء القوي”.

وكانت سلوفينيا تأمل في لعب دور “الحصان الأسود”، لكن التعادل 25-25 مع مصر حرمها من التأهل إلى ربع النهائي.

وتلعب الدنمارك أمام مصر، غدًا الأربعاء، في ربع نهائي بطولة كأس العالم لكرة اليد.

وودعت سلوفينيا المنافسات بعد تعادلها المثير أمام مصر في الجولة الأخيرة من الدور الرئيسي.

http://65.21.81.194/~sports/%d9%85%d9%88%d9%86%d8%af%d9%8a%d8%a7%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%8a%d8%af-%d9%85%d8%b5%d8%b1-%d8%aa%d8%b5%d8%b9%d8%af-%d9%84%d8%af%d9%88%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%ab%d9%85%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a9-%d9%81%d9%8a/

زر الذهاب إلى الأعلى