الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

إنبي يضرب ملايين بيراميدز ويهزمه بالثلاثة ويعطل مسيرته

حصد إنبي ثلاث نقاط مهمة من الفوز على بيراميدز 3-2، مساء اليوم، ضمن الجولة 11 من الدوري المصري.

وعلى ستاد بتروسبورت بدأ إنبي المباراة ضاغطًا بحثًا عن تسجيل هدف مبكر، وسرعان ما تماسك بيراميدز وفي أول هجمة تلقى محمود وادي كرة بينية على حافة منطقة الجزاء من جهة اليمين هيأها لنفسه وأطلق قذيفة مباغتة في شباك إنبي معلنًا عن الهدف الأول.

وفي الدقيقة 15 أهدر إيريك تراوري فرصة تسجيل الهدف الثاني حين سدد كرة قوية، من قرب علامة الجزاء، فوق عارضة إنبي وسط ارتباك في دفاع الفريق البترولي.

وسيطر بيراميدز شيئًا فشيئًا فيما اهتز إنبي نتيجة الهدف المفاجئ، كما ظهر الحارس محمود جاد مهتزًا بصورة كبيرة.

وفي الدقيقة 25 اقترب إنبي من إدراك التعادل، لكن صلاح ريكو أطاح بالكرة أعلى مرمى شريف إكرامي، وكرة أخرى في الدقيقة 26، تسلمها أيبوكا واستدار بمهارة وسدد قذيفة حولها إكرامي إلى ركنية.

ومرة أخرى يتدخل شريف إكرامي بسرعة رد فعل عالية، ويحول بأطراف أصابعه رأسية دينو بيتر الخطيرة في الدقيقة 34، ليمنع هدفًا مؤكدًا لإنبي.

وفي الدقيقة 40 منع عمر جابر الكرة بيده، وتم استئناف المباراة، لكن حكم الفيديو المساعد استدعاه وتأكد الحكم من لمسة اليد واحتسب ضربة جزاء سجل منها رامي صبري هدفًا رائعًا في الدقيقة 45 ليدرك إنبي التعادل قبل ثوانٍ من انتهاء الشوط الأول.

وفي الدقيقة 40 منع عمر جابر الكرة بيده، وتم استئناف المباراة، لكن حكم الفيديو المساعد استدعاه وتأكد الحكم من لمسة اليد واحتسب ضربة جزاء سجل منها رامي صبري هدفًا رائعًا في الدقيقة 45 ليدرك إنبي التعادل قبل ثوانٍ من انتهاء الشوط الأول، لكن جون أوبوكا رفض انتهاء الشوط الأول بالتعادل وانقض على كرة عرضية أرضية وخطفها من بين مدافعي بيراميدز ليهز شباك إكرامي بهدفين في دقيقة واحدة تقريبًا، لينتهي الشوط بتقدم الفريق البترولي 2-1، ويتلقى رمضان صبحي إنذارًا وهو على مقاعد البدلاء.

وبدأ إنبي الشوط الثاني بقوة، ولم تمر غير 3 دقائق حتى انفرد دينو بيتر، وسيطر على الكرة بقوة وسجل الهدف الثالث في مرمى شريف إكرامي.

وبدأ إنبي الشوط الثاني بقوة، ولم تمر غير 3 دقائق حتى انفرد دينو بيتر، وسيطر على الكرة بقوة وسجل الهدف الثالث في مرمى شريف إكرامي.

واستعان أروابارينا بمهاجمه الجديد دييجو رونالد، وبدأ بيراميدز يحاول العودة للمباراة لكن الفريق البترولي استبسل في الدفاع عن مرماه.

وفي الدقيقة 62 كتب دييجو رونالد ظهوره الجديد حين سجل من الوضع نائمًا هدف تقليص الفارق.

واستمرت محاولات بيراميدز بحثًا عن التعادل، فيما احتسب الحكم محمد ناجي 5 دقائق وقتًا بدل ضائع، لكنها لم تكن كافية، لتنتهي المباراة بفوز إنبي وحصد الثلاث نقاط.

إنبي 13 نقطة من 8 مباريات، فاز في 4، وتعادل في مباراة وخسر في 3، وسجل لاعبوه 11 هدفًا وتلقت شباكه 10 أهداف، وله مباراتان مؤجلتان.

بيراميدز المركز 15 نقطة من 10 مباريات، فاز في 3 وتعادل في 6 وخسر في مباراة، وسجل لاعبوه 12 هدفًا وتلقت شباكه 9 أهداف.

بدأ حلمي طولان المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمود جاد.

خط الدفاع: زياد بوغطاس، مصطفى عادل، رامي صبري، كريم فؤاد.

خط الوسط: محمد مرسي، مصطفى شلبي، صلاح ريكو، أحمد العجوز.

وفي الهجوم: جون أوبوكا، دينو بيتر.

وفي المقابل، بدأ أروابارينا المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: شريف إكرامي.

خط الدفاع: أحمد سامي، أحمد أيمن منصور، عمر جابر، طارق طه.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا، إيريك تراوري، محمد فاروق، إيراهيم عادل، محمود حمادة.

وفي الهجوم: محمود وادي.

وعلى مقاعد البدلاء: أحمد الشناوي، إسلام عيسى، دودو الجباس، محمود صابر، إبراهيم حسن، أسامة جلال، رمضان صبحي، دييجو رولان، أحمد توفيق.

زر الذهاب إلى الأعلى