الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

بايرن يسعى لتثبيت أركانه في قمة الدوري قبل كأس العالم للأندية

لن يشتت بايرن ميونيخ ذهنه بكثرة المباريات خلال الفترة المقبلة التي ستشمل مشاركته في كأس العالم للأندية، إذ يمكنه خوض 4 مباريات في 11 يومًا عندما يحل ضيفا على هيرتا برلين في الدوري الألماني، غدا الجمعة.

وبوسع العملاق البافاري تتويج مسيرة مميزة في الأسبوع المقبل والتتويج بسادس لقب خلال أقل من 9 أشهر، عندما يسافر إلى قطر، لكن عليه قبل ذلك التركيز على مواجهة هيرتا برلين المهدد بالهبوط.

وقال المدرب هانز فليك للصحفيين “المهمة في قطر كبيرة بالتأكيد. سنسافر ونلعب مباريات يومي الاثنين والخميس وتقريبا لن يكون أمامنا أي وقت للتدريب. لكن المواجهة مع هيرتا هي أكثر أهمية قبل ذلك. الفريق لديه الدافع وأنا أحب ذلك”.

وفاز بايرن في آخر أربع مباريات خاضها في الدوري قبل مواجهة الغد، ويأمل في زيادة الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه بعد المباراة إلى 10 نقاط، قبل السفر إلى الدوحة.

ويملك بايرن حاليا 45 نقطة، متفوقا بفارق 8 نقاط على لايبزج صاحب المركز الثاني الذي سيخوض مباراته في الجولة يعد غدٍ السبت.

أما هيرتا برلين الذي عين بال دار داي مدربا جديدا له، خلفا لسلفه المقال برونو لاباديا مؤخرا، فيحتل المركز 15 بين فرق البطولة (18 فريقا) متساويا في الرصيد مع أرمينيا بيليفيلد الذي يليه في المركز المرشح لخوض جولة فاصلة للنجاة من الهبوط.

ويأمل هيرتا برلين، الذي تلقى أكثر من 200 مليون يورو من المستثمر لارس فيندهورست، في العام الماضي، أن ينجح دار داي في إخراجه من وضعه الحالي.

وقال توماس مولر لاعب وسط بايرن ميونيخ “يتعرض هيرتا لضغوط هائلة في الوقت الحالي، وبالتأكيد نحن نرغب في استغلال ذلك إذا ما تعرض أداؤهم للاهتزاز خلال بعض المواقف في المباراة، أو إذا كان الوضع في صالحهم ونحن متقدمون 1-0”.

وإذا نجح بايرن في توسيع الفارق الذي يفصله عن ملاحقيه محليا إلى 10 نقاط فسيساعده ذلك على اللعب بحرية أكبر في كأس العالم للأندية، حيث سيسعى الفريق لحصد لقبه السادس منذ يونيو الماضي.

وسيلتقي بايرن مع الفائز من مواجهة الدحيل القطري والأهلي في قبل نهائي البطولة يوم الاثنين المقبل.

وعن ذلك قال المدرب فليك “نريد الفوز باللقب المقبل. نعرف بوجود أخطار هناك، لكنه سيكون اللقب السادس للنادي في عام واحد، وسيدخل الفريق التاريخ بناء على ذلك”.

ويتوقع أن يعمل فليك على إشراك أكبر عدد من اللاعبين خلال كأس العالم للأندية، لكنه لا يتوقع أن يفعل ذلك في مواجهة هيرتا برلين.

وقال المدرب عن ذلك “في برلين سنسعى إلى تحقيق الفوز الخامس على التوالي، ونبعث برسالة في الدوري الألماني مفادها أننا في كامل قوتنا ونسير في طريق الانتصارات”.

زر الذهاب إلى الأعلى