الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

بايرن ميونيخ يزور هيرتا برلين في البوندسليجا قبل مواجهة الأهلي

يحل بايرن ميونيخ ضيفاً ثقيلاً على نظيره هيرتا برلين، اليوم الجمعة، على ملعب الإستاد الأولمبي برلين، لخوض مباراة الجولة 20، قبل أن يتوجه إلى كأس العالم للأندية في قطر.

ويحتل بايرن صدارة ترتيب الدوري الألماني برصيد 45 نقطة، بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه لايبزج، بينما يحتل هيرتا المركز 15 برصيد 17 نقطة.

ويدخل بايرن مباراة اليوم بكامل قوته لتحقيق الفوز في الاختبار الأخير قبل مباراته أمام الأهلي في نصف نهائي مونديال الأندية.

ويرغب البافاري في التوجه إلى قطر بمعنويات مرتفعة، لحصد اللقب السادس في الموسم، بعد تتويجه بلقب الدوري الألماني، وكأس ألمانيا، وكأس السوبر الألماني، وكأس السوبر الأوروبي، ودوري أبطال أوروبا.

ومن المنتظر غياب الثنائي خافي مارتينيز، وليون جوريتسكا، عن المشاركة مع بايرن ميونيخ اليوم بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

وفي المقابل، من المؤكد مشاركة الوافد الجديد المخضرم سامي خضيرة مع هيرتا برلين في لقاء اليوم، عقب انضمامه من يوفنتوس خلال موسم الانتقالات الشتوية، بجانب الثنائي ماتيو جندوزي، والبولندي كريستوف بيونتيك.

وأعلنت رابطة الدوري الألماني تعديل موعد مباراة هيرتا برلين ضد البايرن، وتقديمها لمدة نص ساعة عن موعدها الأصلي، وذلك بسبب سفر البافاري إلى قطر.

ورغم أن اللقاء يبدو سهلاً بالنسبة لمتصدر الدوري أمام صاحب المركز 15، إلا أن مدرب الفريق البافاري، هانز فليك، سيدخل اللقاء بحذر شديد بعد هزائم كبار أوروبا أمام الفرق الصاعدة بشكل متكرر.

وعلى الصعيد الآخر، يدخل هيرتا برلين المباراة على أمل استغلال عامل الأرض، لتحقيق نتيجة إيجابية أمام خصم قوي، حيث يرغب أصحاب الأرض في الخروج من المباراة بأقل الخسائر، لتجنب مزيد من التراجع في جدول الترتيب.

زر الذهاب إلى الأعلى