الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الاتحاد يفرض التعادل على سيراميكا ويعود إلى الإسكندرية بنقطة

فرض الاتحاد السكندري التعادل 1-1 أمام سيراميكا كليوباترا ليحصل كل فريق على نقطة، مساء اليوم، ضمن الجولة 14 من الدوري المصري.

وعلى ستاد السويس الجديد بدا سيراميكا الأفضل مع الدقائق الأولى للشوط الأول، وسرعان ما دخل الاتحاد أجواء المباراة، ليصبح اللقاء متكافئًا.

وفي الدقيقة 24 وصلت الكرة إلى كريم الديب بالقرب من علامة الجزاء فسددها بيسراه قوية لتأخذ يد عامر عامر وتسكن في الشباك معلنة على هدف التقدم للاتحاد السكندري.

وحاول سيراميكا العودة وفي الدقيقة 33 أوشك أحمد ياسر ريان أن يسجل لكن الحارس محمد صبحي تألق وحول الكرة إلى ركنية، واستمرت باقي دقائق هذا الشوط دون جديد حتى أطلق الحكم أحمد الغندور صافرة انتهاء الشوط الأول بتقدم الاتحاد 1-0.

وفي الشوط الثاني كان أحمد ياسر ريان قريبًا من إدراك التعادل في الخمس دقائق الأولى، حين راوغ أكثر من مرة داخل منطقة الجزاء لكنه تباطأ في التسديد.

وصعبت سرعة الرياح وتساقط الأمطار من سيطرة اللاعبين على الكرة، لكن سيراميكا واصل محاولاته للتعويض، وضغط بشراسة لكن دفاع الاتحاد ومن خلفه الحارس محمد صبحي أفسدوا كل الهجمات.

وواصل سيراميكا ضغطه، وكاد ريان يسجل هدف التقدم لكن تسديته اصطدمت بقدم المدافع وغيرت اتجاهها إلى ركنية.

وعلى عكس سير المباراة احتسب الحكم أحمد الغندور ركلة جزاء نتيجة عرقلة فوزي الحناوي (البديل) داخل المنطقة المحرمة، وسددها أحمد الديب لكن عامر عامر نجح في التصدي لها، ليحافظ على التعادل.

وبعد ضياع ركلة الجزاء حاول الاتحاد تخفيف الضغط عن دفاعاته بالهجوم، وزاد إيقاع المباراة خاصة بعدما احتسب الحكم 6 دقائق وقتًا بدل ضائع، وسقط أحمد ياسر ريان بعدما داس المدافع دانيال لوي على قدمه، واستعان الغندور بتقنية الفيديو المساعد ولم يحتسب أي شيء، ومرت الدقائق دون أن يستغلها المهاجمون ليحصل كل فريق على نقطة.

ورفع سيراميكا رصيده إلى 20 نقطة من 13 مباراة، فاز في 5 وتعادل في 5 وخسر في 3، وسجل لاعبوه 16 هدفًا وتلقت شباكه 12 هدفًا، وله مباراة مؤجلة.

ورفع الاتحاد السكندري رصيده إلى 15 نقطة من 10 مباريات، فاز في 4 وتعادل في 3 وخسر في 3، وسجل لاعبوه 12 هدفًا وتلقت شباكه 13 هدفًا، وله 4 مباريات مؤجلة.

بدأ هيثم شعبان المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: عامر عامر.

خط الدفاع: رجب بكار، سيف تقا، خالد صبحي، فابريس نجاه.

خط الوسط: محمد توني، رجب عمران، صالح جمعة، ميدو جابر.

وفي الهجوم: شريف دابو، أحمد ياسر ريان.

وعلى مقاعد البدلاء: محمود شكري، وليد عبد المنعم، أحمد محسن، عاشور الأدهم، ضياء قنديل، أحمد غنيم، محمد إبراهيم، وينفول كوبينا، محمد مسعد.

وفي المقابل؛ بدأ حسام حسن المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد صبحي.

خط الدفاع: داميون لوي، السيد سالم، مروان عطية، محمود رزق.

خط الوسط: كريم يحيى، أحمد نبيل مانجا، خالد الغندور، كريم الديب.

وفي الهجوم: رزاق سيسيه، روماريو.

زر الذهاب إلى الأعلى