الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

المقاولون يفشل في فك شفرة عمر رضوان ويخسر من أسوان

تألق الحارس عمر رضوان ففاز أسوان 1-0 وضاعف محنة المقاولون العرب، عصر اليوم، ضمن الجولة 14 من الدوري المصري.

وعلى ستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر، وفي أجواء مناخية صعبة، بادر أسوان بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثانية، حين تابع عبد العزيز موسى كرة مرتدة من العارضة وأسكنها الشباك.

وتماسك المقاولون سريعًا وحاول إدراك التعادل لكن لاعبي أسوان تمسكوا برغبتهم في الفوز فجاءت المباراة مفتوحة بلا تحفظات، وتبادل لاعبو الفريقين الهجمات سعيًا لتسجيل الأهداف.

وضغط المقاولون وحاصر أسوان في منطقة جزائه وحاول لاعبو الفريقين السيطرة على الكرة رغم سرعة الرياح الشديدة، وتعددت الضربات الركنية لذئاب الجبل.

وكأن أسوان حصل على ما أراده بعد تسجيل الهدف، وارتد بكامل خطوطه للحفاظ عليه، برغم أن المباراة مازالت في البداية.

وفي الدقيقة 33 أنقذ عمر رضوان، حارس أسوان، أول فرصة مزدوجة محققة لإدراك التعادل، وحول الكرة إلى ركنية، ثم أنقذ الثانية من تسديدة لويس إدوارد من مدى قريب.

وأصبحت المباراة، بعد تسجيل هدف أسوان، في اتجاه واحد، وتصدى عمر رضوان من جديد ومنع هدفًا مؤكدًا في الدقيقة 42، وفعل لاعبو المقاولون كل شيء ما عدا تسجيل الهدف في ظل 10 لاعبين من أبناء الجنوب يتمترسون في منطقة جزائهم حتى أطلق الحكم أحمد جمال صافرة انتهاء الشوط الأول بتقدم الضيوف 1-0.

وفي الشوط الثاني أصبح اتجاه الرياح مع أسوان، وبرغم ذلك واصل لاعبو المقاولون الضغط الشرس سعيًا للعودة إلى المباراة، وفي الدقيقة 56 يتدخل عمر رضوان من جديد وينقذ فرصة هدف محقق من انفراد صريح، ثم تصدى لتسديدة النغموشي في الدقيقة 68.

واستعصت المباراة على ذئاب الجبل نتيجة السواتر الدفاعية والتحصينات التي بناها علاء عبد العال، مدرب أسوان، أمام وداخل منطقة جزاء أسوان، لتخسر كتيبة عماد النحاس من جديد، ويظل الفريق قابعًا في المركز 14 لحين انتهاء بقية مباريات الجولة.

ورفع أسوان رصيده إلى 14 نقطة من 12 مباراة، فاز في 3 وتعادل في 5 وخسر في 4، وسجل لاعبوه 7 أهداف وتلقت شباكه 11 هدفًا، وله مباراتان مؤجلتان.

وتجمد رصيد المقاولون عند 11 نقطة من 12 مباراة، فاز في 3 وتعادل في 2 وخسر في 8، وسجل لاعبوه 12 هدفًا وتلقت شباكه 18 هدفًا، وله مباراة مؤجلة.

بدأ عماد النحاس المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمود ابو السعود.

خط الدفاع: أمير عابد ، محمد سمير، فاروقا نور الدين، أحمد عبد العزيز.

خط الوسط: محمد مجلي، وسيم النغموشي، عبد الله ياسين، يوسف الجوهري.

وفي الهجوم: داودا، لويس إدوارد.

وفي المقابل؛ بدأ علاء عبد العال المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: عمر رضوان.

خط الدفاع: محمد جابر، محمود شبانة، عمرو الحلواني، عمرو ناصر.

خط الوسط: أحمد سالم صافي، محمد خليفة، عبد العزيز موسى، أحمد الألفي، أحمد الصغيري.

وفي الهجوم: سليمان منساه.

زر الذهاب إلى الأعلى