الدوري الإماراتيبطولات عربيةكرة قدم

قمة غير معتادة بين الجزيرة وبني ياس في الدوري الإماراتي

ستكون مواجهة الجزيرة وبني ياس هي الأكثر جذبًا للأضواء عندما يلتقيان، غدا الخميس، في قمة غير معتادة ضمن الجولة 17 من الدوري الإماراتي.

واعتاد الجزيرة صاحب المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة عن الشارقة المتصدر، وبطل نسختي 2011 و2017، المنافسة على اللقب في السنوات الأخيرة، بعكس بني ياس صاحب المركز الثالث الذي كان فوزه بلقب مسابقة الكأس عام 1992 أبرز إنجازاته المحلية.

لكن بني ياس يقدم في الموسم الحالي عروضا استثنائية جعلته يحتل المركز الثالث برصيد 32 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن الشارقة والجزيرة، ويحلم بنيل اللقب الأول في تاريخه.

ورفض الروماني دانيال إيسايلا، مدرب بني ياس، الحديث عن المنافسة في الوقت الحالي، ودعا لاعبيه “للاستمتاع باللعب أمام أقوى فرق الدوري وشريك الشارقة في الصدارة”.

وقال المدرب الذي قاد فريقه ليكون الحصان الأسود بفضل خط دفاعه الأفضل في البطولة، بعدما تلقت شباك بني ياس 14 هدفا في 16 مباراة: “ستكون المواجهة اختبارا حقيقيا لمعرفة قوة فريقي وجدارتنا بما وصلنا إليه عبر احتلال المركز الثالث”.

من جهته، أكد الهولندي مارسيل كايزر، مدرب الجزيرة، أن “المباراة ستكون صعبة لأن المنافس يمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين ويقدم مستويات رائعة في البطولة أهلته وبجدارة لتحقيق نتائجه الحالية”.

وأضاف: “نحن نمر بفترة جيدة على مستوى الأداء والنتائج، ونتمتع بروح معنوية عالية في هذه الفترة من الموسم، لكننا سنحافظ على تركيزنا في أعلى مستوياته”.

وسيكون اعتماد الجزيرة على هجومه الكاسح الذي سجل 14 هدفا في آخر 3 مباريات، منها 7 أهداف لعلي مبخوت الذي يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 14 هدفا، وأصبح على بعد خمسة أهداف من معادلة رقم مهاجم الوصل السابق فهد خميس الهداف التاريخي للدوري الإماراتي برصيد 165 هدفا.

الشارقة والظفرة
الشارقة والظفرة

ويأمل الشارقة في إيقاف نزيف النقاط بعد تعادل مع الوحدة 1-1 والخسارة أمام العين 1-2 في آخر جولتين، عندما يحل الخميس أيضا ضيفا على الظفرة العاشر برصيد 16 نقطة.

وجدد عبد العزيز العنبري، مدرب الشارقة، ثقته بلاعبي فريقه لاستعادة لغة الانتصارات وقدرتهم على تجاوز المرحلة الحالية الصعبة.

وقال العنبري: “رغم خسارة عدد من النقاط في آخر مباراتين، إلا أن ثقتنا كبيرة في قدرة اللاعبين على تجاوز الفترة الصعبة التي نمر بها، والجميع يشعر بالمسئولية ويعمل باجتهاد للعودة لتحقيق النتائج الإيجابية”.

وفي باقي المباريات، يستضيف حتا (الأخير) شباب الأهلي بعدما حقق أول فوز في الجولة الماضية على حساب عجمان 3-0 بعد 13 خسارة وتعادلين، وعجمان (قبل الأخير) مع النصر الذي يتطلع لتعويض الخسارة أمام جاره الوصل 0-1 في أول مباراة رسمية لمدربه الجديد الأرجنتيني رامون دياز.

وتختتم الجولة بعد غدٍ الجمعة بمباريات الوحدة مع خورفكان، والعين مع الفجيرة، والوصل مع الاتحاد كلباء.

زر الذهاب إلى الأعلى