بطولات عربيةكرة قدم

صدام ناري بين الشارقة والنصر لخطف بطاقة النهائي في كأس الرئيس

يخوض فريقا الشارقة والنصر مواجهة من العيار الثقيل، عندما يلتقيان، اليوم الإثنين، على ستاد راشد بنادي شباب الأهلي، في نصف نهائي كأس رئيس الإمارات، وملاقاة الفائز من شباب الأهلي وبني ياس.

ويسعى الشارقة إلى مواصلة المنافسة على اللقب التاسع في تاريخه، بعدما كان آخر تتويج له بالكأس في عام 2003، قبل نحو 18 عامًا، في حين يتطلع “العميد” إلى اللقب الخامس، وتكرار سيناريو آخر فوز له بلقب البطولة في 2015.

وكان آخر لقاء جمع الفريقين ضمن الجولة السادسة للدوري الإماراتي، هذا الموسم، وانتهى بفوز الشارقة 2-1، وبات “الملك” يمثل عقدة للنصر لتفوقه عليه خلال الفترات الماضية، إذ فاز عليه أيضاً في الدور الأول لدوري الموسم الماضي 3-1، ولم يلتقيا معًا في الدور الثاني بسبب إلغاء المسابقة.

وتمثل هذه المباراة أهمية كبيرة للفريقين لاسيما للشارقة، كونه يأمل في أن تكون بداية انطلاقة جديدة لتصحيح مساره، بعد سلسلة من النتائج السلبية ونزيف النقاط.

وخسر الشارقة هذا الموسم لقب كأس السوبر، وودّع بطولة كأس الخليج العربي، لكنه يعوّل في هذه المباراة على استعادة هجوم الفريق قوته الضاربة بقيادة الثلاثي إيجور كورنادو، وكايو لوكاس، وويلتون سواريز.

في المقابل، فإن النصر يخوض المباراة منتشيًا بفوزه الأخير على عجمان في الدوري 3-0، وهو الفوز الأول له بقيادة مدربه الجديد الأرجنتيني رامون دياز، مستعيدًا بذلك نغمة الانتصارات من جديد.

ويسعى مدرب النصر الجديد لتحقيق إنجاز جديد له ولفريقه، بقيادته للتأهل للمباراة النهائية في هذه البطولة، بعدما صعبت خسارته الأخيرة 1-2 أمام اتحاد كلباء في لقاء الذهاب من حظوظه في التأهل للمباراة النهائية في كأس الخليج العربي، وذلك خلال لقاء الإياب الذي سيجمع الفريقين الشهر المقبل.

ويعول النصر في هذه المباراة على الثنائي ريان مينديز، وضياء السبع، وذلك في ظل تراجع مستوى مهاجمه سيباستيان تيجالي الذي ظل غائبًا عن معانقة الشباك في الفترة الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى