بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

موسيماني: الأهلي جاهز لسيمبا.. واللاعبون يروضون الطقس

أكد بيتسو موسيماني مدرب الأهلي أن منافسه سيمبا التنزاني فريق قوي ومميز، لكن الأحمر جاء هنا لتحقيق الفوز على منافس قوي يتمتع بجماهيرية كبيرة.

وبدأ موسيماني المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي وسيمبا بتحية الحضور من وسائل الإعلام باللغة السواحيلية.

وتحدث حول مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية، وتأثير ذلك على مسيرة الفريق في دوري أبطال إفريقيا، وقال إٔن الأمر مختلف تماما، ولكنه استفاد وكذلك لاعبوه من المشاركة في مباريات صعبة للغاية.

موسيماني
موسيماني

وقال موسيماني إن: “الأهلى تأثر كثيرا بالمباريات الصعبة في كأس العالم للأندية، وهذا ما تسبب في وجود غيابات بسبب الإصابة بعد البطولة؛ لأننا خضنا 3 مباريات في 9 أيام، لكن الخبرات التي اكتسبناها في المونديال ستفيدنا كثيرا. ولدينا تركيز كامل الآن على مباراة الغد أمام سيمبا، وما نسعى لتحقيقه في البطولة الحالية وليس التفكير في الماضي”.

وقال موسيماني: “نسعى لحسم التأهل مبكرًا على عكس الموسم الماضي، الذي حسمنا التأهل فيه على حساب الهلال السوداني في الجولة الأخيرة”.

وأضاف مدرب الأهلي: “إذا حدثت تغييرات في الخطة أو طريقة اللعب ستكون من أجل الفوز على سيمبا هنا، هذه مباراة كرة قدم ونتعامل معها بحرص، ونحترم فريق سيمبا ولكن دون مبالغة؛ لأنهم أيضا يتمتعون بنفس الرغبة في الفوز”.

واختتم تصريحاته بالقول: “درست سيمبا جيدا، وهو يملك عناصر جيدة، خصوصا الموزمبيقي لويس الذي أعرفه حينما كنت أدرب صن داونز، فضلا عن المهاجم رقم 7، واللاعب رقم 14، وكل هذا يؤكد أننا أمام مباراة كبيرة في مواجهة فريق قوي ومنظم، لكننا نسعى لتحقيق نتيجة إيجابية لحسم التأهل المبكر عن هذه المجموعة”.

موسيماني يعاين ملعب المباراة
موسيماني يعاين ملعب المباراة

ملعب المباراة

ونشر الحساب الرسمي للنادي الأهلي على فيس بوك صورًا لموسيماني وهو يعاين ملعب المباراة، فيما يخوض الفريق مواجهة سيمبا بالزي الأزرق بالكامل، وفقا لإخطار الكاف، بينما يخوض صاحب الأرض والجمهور المباراة بالطاقم الأحمر.

خطة موسيماني

ويختتم الأهلي تدريباته الجماعية، عصر اليوم الاثنين، ويضع موسيماني الرتوش الأخيرة على خطة المباراة وطريقة اللعب، وتحفيظ اللاعبين بعض الجمل الفنية لتطبيقها بما يتلاءم مع طريقة لعب سيمبا، والتركيز على مفاتيح لعبه وغلق المساحات أمامها، للحد من تشكيل أي خطورة على مرمى محمد الشناوي.

كما يركز موسيماني في بناء الهجمات على الثغرات الموجودة في منافسه، وأبرزها التصويب المباشر على المرمى.

حمدي فتحي
حمدي فتحي

فتحي وديانج

ويفاضل موسيماني بين الثنائي حمدي فتحي وأليو ديانج للمشاركة أساسيًا في مباراة سيمبا غدا، حيث يعيش في حيرة بسبب جاهزية الثنائي لمركز الوسط المدافع بجوار عمرو السولية، لاسيما أن الثنائي يحصل على ثقة الجهاز الفني.

وشارك حمدي فتحي بشكل أساسي في مركز الوسط المدافع منذ نهائي دوري أبطال إفريقيا من النسخة الماضية وحتى انتهاء مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية، قبل أن يريحه الجهاز الفني بسبب الإجهاد.

ديانج
ديانج

ومنح موسيماني الفرصة لأليو ديانج للمشاركة في مباراة المريخ السوداني بافتتاح دوري المجموعات الأفريقي، وظهر خلالها بشكل جيد.

وربما يفكر الجهاز الفني في الدفع بثلاثي وسط ارتكاز، ووقتها يدفع بالثنائي حمدي وديانج بجوار عمرو السولية.

نجوم الأهلي

ويراهن الجهاز الفني على عدد من لاعبيه لصناعة الفارق غدا لما يمتلكونه من خبرات أو إمكانيات عالية، أو قدرة على اللعب تحت ضغوط، وهو ما قد يرجح كفة الأهلي على تحقيق نتيجة إيجابية، وأبرزهم:

محمد الشناوي
محمد الشناوي

الشناوي

يعد الشناوي أحد أهم اللاعبين في التشكيلة، ومصدر الأمان في حراسة المرمى، وتساهم تصدياته في إنقاذ الأهلي في مناسبات كثيرة.

بانون
بانون

بدر بانون

يراهن موسيماني ومعاونيه على هدوء بدر بانون وإمكانياته المميزة، فضلاً عن أنه يجيد تحضير الهجمات من الخلف ويتعامل جيدًا في الكرات الثابتة والعرضية.

عمرو السولية
عمرو السولية

السولية

يعتمد الجهاز الفني على خبرات عمرو السولية في التعامل مع المباريات الصعبة والاختبارات القوية التي يخوضها فريقه، كونه أول خط دفاعي للأهلي، كما أنه أحد مفاتيح اللعب وتبدأ من عنده الهجمات.

محمد هاني
محمد هاني

محمد هاني

يثق الجهاز الفني في محمد هاني بعد تألقه في كأس العالم للأندية ودوره المميز في الدفاع والهجوم عن طريق غرضياته من الجبهة اليمنى.

أفشة
أفشة

أفشة

ينال محمد مجدي أفشة أيضا ثقة موسيماني، خاصة في الشق الهجومي والتحرك تجاه المرمى، وإرسال الكرات والبينيات لزملائه خلف المنافس.

السفير محمد جابر أبو الوفا
السفير محمد جابر أبو الوفا

شعبية الأهلي

ومن جانبه؛ أكد محمد جابر أبو الوفا، السفير المصري في تنزانيا، أن المباراة تحظى بشعبية كبيرة، وهناك تغطية إعلامية واسعة لها، لكن لدينا ثقة في الأهلي وقدرته على تحقيق الفوز.

وقال أبو الوفا: “نادي سيمبا يعول إعلاميا وجماهيريا على هذه المواجهة، من خلال تصريحات مسئوليه، ومن المتوقع أن يصل الحضور الجماهيري إلى 30 ألف متفرج يوم المباراة”.

وأضاف: “لدينا ثقة في النادي الأهلي بطل مصر وأفريقيا في الفوز وحصد الثلاث نقاط، وتقديم مباراة قوية للغاية هنا. الأهلي يتمتع بشعبية كبيرة في تنزانيا، وكل جماهير فريقي يانج أفريكانز وسيمبا كانوا من أكثر الداعمين له في كأس العالم للأندية باعتباره ممثل أفريقيا وأحد أهم الأندية داخل القارة”.

الأهلي في تنزانيا
الأهلي في تنزانيا

ترويض الطقس

وأعد الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق، برنامجا خاصا للاعبين من أجل التأقلم مع حالة الطقس شديد الحرارة والرطوبة، وبما لا يتعارض مع حالة الحظر في التحرك المفروض على بعثة الفريق؛ بسبب انتشار فيروس كورونا.

وحرص طبيب الأهلي على تعريض اللاعبين للطقس والشمس بعيدا عن غرف الإقامة قبل المباراة للتأقلم مع الطقس، خاصة أن عدم بقاء اللاعبين في الغرف بسبب كورونا؛ وعدم مغادرتها سوى لأداء المران، لن يساعدهم في التأقلم مع المناخ الحار والرطب بالشكل الكافي قبل المباراة”.

زر الذهاب إلى الأعلى