الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

أتلتيكو يسعى لتثبيت أقدامه ويخشى تهديد ريال مدريد وبرشلونة

يتحتم على أتلتيكو مدريد أن يثبت أقدامه في صدارة الدوري الأسباني هذا الأسبوع، بعد أن سمح لريال مدريد وبرشلونة بتهديد موقعه فوق القمة، خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وبعد أن كان أتلتيكو ينفرد بالصدارة بفارق 9 نقاط عن أقرب ملاحقيه، وله مباريات مؤجلة، بات يبتعد بفارق 3 نقاط فقط عن ريال مدريد، الوصيف، ولا يزال له مباراة مؤجلة، ويتفوق بفارق 5 نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثالث.

ولم يحقق أتلتيكو أي فوز في آخر 3 مباريات على مستوى جميع المسابقات، وكانت آخر إخفاقاته الخسارة على ملعبه أمام تشيلسي الإنجليزي بهدف دون رد، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، ليصبح مهدداً بتوديع البطولة القارية مبكراً.

وأصبح ما بدا موسماً رائعاً لأتلتيكو، تحت قيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني، حلماً صعب المنال بعد الكبوات الأخيرة للفريق.

ويخرج أتلتيكو لملاقاة مضيفه فياريال، صاحب المركز السادس يوم الأحد المقبل، في الجولة 25 من الدوري، في مواجهة لن تكون سهلة مطلقاً بالنسبة للمتصدر.

وقال سيميوني بعد الخسارة أمام تشيلسي: “نعيش أوقاتاً صعبة.. هذه حقيقة، وعلينا أن نعمل بقوة ونتحسن”.

واهتزت شباك أتلتيكو في 8 مباريات متتالية، وهو أمر لم يسبق أن حدث منذ تولي سيميوني المسئولية في 2011.

برشلونة
برشلونة

ويلتقي برشلونة، صاحب المركز الثالث، مع مضيفه إشبيلية صاحب المركز الرابع، يوم السبت، بعد فوزه على إلتشي أمس الأربعاء.

وخسر برشلونة على ملعب إشبيلية رامون سانشيز بيسخوان 0-2 في ذهاب المربع الذهبي لكأس ملك أسبانيا، في وقت سابق الشهر الجاري، وبالتالي يسعى النادي الكتالوني إلى الثأر قبل جولة الإياب لمسابقة الكأس الأربعاء المقبل.

وتعادل برشلونة بقيادة مدربه الهولندي رونالد كومان مع ضيفه قادش الأسبوع الماضي، لكنه لم يفقد الأمل في المنافسة على لقب الدوري، والفوز على إشبيلية قد يكون خطوة حاسمة على الطريق الصحيح.

وقال كومان: “من المهم أن نفوز لأننا فقدنا الكثير من النقاط في بداية الموسم، وكان أغلبها على ملعبنا”.

وأضاف: “إذا لم نفز مراراً وتكراراً، لن يكون لدينا فرصة، في آخر 13 أو 14 مباراة علينا أن نقترب من المثالية، المشكلة تأتي من بداية الموسم”.

ويعول كومان على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي عاد لمستواه المعهود وسجل هدفين في شباك إلتشي ليتصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 18 هدفاً.

إشبيلية
إشبيلية

وأثبت إشبيلية، تحت قيادة مدربه جولين لوبتيجي، أنه عقبة من الصعب تجاوزها في الدوري المحلي، بعد أن حافظ على نظافة شباكه في خمس مباريات متتالية، ليصعد إلى المركز الثالث بالفوز على ملعب أوساسونا يوم الإثنين الماضي، لكن برشلونة أزاحه عن هذا المركز بعد يومين فقط.

وخاض إشبيلية 23 مباراة مقابل 24 مباراة لبرشلونة، وحال فوزه على ضيفه الكتالوني، فسيصبح أحد المرشحين بقوة للمنافسة على اللقب.

وفاز إشبيلية بلقب الدوري الأسباني مرة واحدة من قبل في موسم 1945-1946، ويبتعد حالياً بفارق سبع نقاط عن أتلتيكو المتصدر.

ريال مدريد
ريال مدريد

ويخوض ريال مدريد حامل اللقب مواجهة صعبة يوم الإثنين، في مواجهة ضيفه ريال سوسيداد، صاحب المركز الخامس.

وسجل النادي “الملكي” تحت قيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان سلسلة من النتائج الجيدة أخيراً، بينها الفوز على أتالانتا الإيطالي بهدف دون رد مساء أمس الأربعاء، في دوري أبطال أوروبا، رغم الغيابات العديدة التي عانى منها الفريق.

ويفتقد زيدان جهود هدافه كريم بنزيما وقائده سيرجيو راموس والعديد من الأوراق الرابحة، لكن الفريق سجل خمسة انتصارات متتالية على مستوى جميع المسابقات.

وتنطلق الجولة 25 للدوري الأسباني، غداً الجمعة، بمباراة ليفانتي مع أتلتيك بلباو. ويلتقي بعد غد السبت إيبار مع ويسكا، وديبورتيفو ألافيس مع أوساسونا، وخيتافي مع فالنسيا.

ويلتقي يوم الأحد سيلتا فيجو مع بلد الوليد، وقادش مع ريال بيتيس، وغرناطة مع إلتشي.

زر الذهاب إلى الأعلى