بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

عاجل.. الأهلي يحبط جماهيره ويتعادل مع فيتا كلوب في القاهرة

فشل الأهلي في تصحيح مساره لو بشكل مؤقت، واكتفى بنقطة من تعادل مخيب ومحبط لجماهيره أمام فيتا كلوب 2-2، مساء اليوم، في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وعلى ستاد القاهرة بدأ الأهلي مسيطرًا واستحوذ على الكرة ولم يترك للفريق الضيف فرصة لالتقاط الأنفاس أو نقل الكرة من الخلف للأمام.

 وتراجع فيتا كلوب حول منطقة جزائه، وشهدت الدقيقة 8 أول تغيير اضطراري بعد إصابة محمود وحيد، ليحل مكانه ياسر إبراهيم، وفي الدقيقة 12 انطلق أيمن أشرف ولعب عرضية متقنة استقبلها أفشة برأسية قوية أنقذها حارس المرمى بصعوبة، وفي الدقيقة 14 أهدى ديانج كرة أخرى لأفشة فسددها أرضية زاحفة بجانب القائم.

واقترب الأهلي كثيرًا من تسجيل هدف التقدم، وانتظر المتابعون ترجمة السيطرة الحمراء إلى هدف، وفي الدقيقة 27 أرسل أيمن أشرف عرضية جدية على رأس بواليا لكنه استقبلها برأسه أعلى العارضة، وفي الدقيقة 32 استقبل بواليا عرضية أخرى من محم هاني فسددها ضعيفة في يد الحارس، وفي الدقيقة نفسها ضاعت فرصتين من الأهلي من كرة في القائم، وفي الدقيقة 35 انفرد حسين الشحات وسدد في الحارس لتتحول ركنية، ليدخل الأهلي في مسلسل إهدار الفرص المؤكدة.

وفي الدقيقة 41 سجل فيتا كلوب هدفًا على عكس سير اللعب، عن طريق مكابي ليليبو من مجهود فردي.

وفي الدقيقة 44 أهد الأهلي الفرصة التاسعة حين تصدى حارس مرمى فيتا لتسديدة أفشة من مدى قريب، حتى أطلق الحكم رضوان جيد صافرة انتهاء الشوط الأولي ليخرج الأهلي متأخرًا بهدف.

وفي الشوط الثاني واصل الأهلي ضغطه لإدراك التعادل، وفي الدقيقة 50 تلقى والتر بواليا تمريرة جعلته منفردًا بحارس المرمى لكنه أطاح بالكرة أعلى العارضة بغرابة شديدة.

وفي الدقيقة 51 يهدر بواليا فرصة أخرى من انفراد جديد حين تلقى تمريرة أفشة لكنه يسدد من جديد في يد الحارس.

وظهر حارس مرمى فيتا للتألق من جديد وأنقذ هدفًا مؤكدًا في الدقيقة 62 من رأسية بدر بانون، وفي المقابل تصدى الشناوي ببراعة للفرصة الوحيدة الأخرى لفيتا كلوب وحول صاروخية من مدى قريب إلى ركنية.

وتوالت الفرص المهدرة بشكل لم يسبق له مثيل، وفي الدقيقة 68 مر جونيور أجايي من لاعبين وسدد في القائم ليتابعها محمد شريف (البديل) في الشباك مدركًا التعادل.

وفي الدقيقة 70 يهدي أفشة كرة متقنة إلى مروان محسن (البديل) فيضعها في الشباك من أول لمسة ليتقدم الأهلي 2-1.

وفي الدقيقة 80 سجل فيتا كلوب هدف التعادل من ضربة جزاء، ولم يستغل الأهلي الوقت المتبقي إضافة إلى 5 دقائق وقتًا بدل ضائع لتسجيل هدف الفوز ليخسر نقطتين جديدتين ويزيد موقفه تعقيدًا.

بدأ موسيماني المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد الشناوى.‏

خط الدفاع: بدر بانون، محمد هاني، أيمن أشرف، محمود وحيد.

‏خط الوسط: أليو ديانج، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، حسين الشحات، جونيور أجايي.

وفي الهجوم: والتر بواليا‏.

وعلى مقاعد البدلاء: علي لطفي، مصطفى شوبير، ياسر إبراهيم، حمدي فتحي، أحمد رمضان بيكهام، طاهر محمد طاهر، مروان محسن، محمد شريف.

زر الذهاب إلى الأعلى