الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

ليفاندوفسكي يقود بايرن ميونيخ لقلب الطاولة على دورتموند

قاد روبرت ليفاندوفسكي بايرن ميونيخ حامل اللقب إلى قلب الطاولة على ضيفه بروسيا دورتموند وسجل ثلاثية حسمت “الكلاسيكر” 4-2 في قمة الجولة 24 من الدوري الأماني.

ضرب بروسيا دورتموند بقوة في بداية المباراة وسجل ثنائية في الدقيقتين الثانية والتاسعة عبر إرلينج هالاند رافعا رصيده إلى 19 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين، مشاركة مع مهاجم إينتراخت فرانكفورت أندريه سيلفا.

لكن الضيوف دفعوا ثمن التقدم المبكر غاليا، لأن الفريق البافاري رد بقوة أيضا وحقق “ريمونتادا” رائعة سجل من خلالها 4 أهداف كان بطلها ليفاندوفسكي بـ”هاتريك” في الدقائق 26 و44 و90 رافعا رصيده إلى 31 هدفا هذا الموسم في صدارة الهدافين، بعدما منحه ليون جوريتسكا التقدم للمرة الاولى في المباراة في الدقيقة 88 بتسجيله الهدف الثالث.

وهو الكلاسيكر السادس على التوالي الذي يسجل فيه ليفاندوفسكي ثنائية على الأقل، علما بأنه هدافه التاريخي في الدوري برصيد 21 هدفا بينها 20 منها مع بايرن.

وعزز بطل أوروبا والعالم غلته برصيد 55 نقطة مستعيدا الصدارة بفارق نقطتين من لايبزج الذي انتزعها مؤقتا، ولمدة 3 ساعات عقب فوزه الكبير على مضيفه فرايبورج بثلاثية نظيفة.

في المقابل، تجمد رصيد بروسيا دورتموند عند 39 نقطة بخسارته التاسعة هذا الموسم، والأولى بعد فوزين متتاليين وتراجع إلى المركز السادس.

وجاءت خسارة دورتموند قبل استضافته إشبيلية الأسباني، يوم الثلاثاء المقبل، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا علمًا أنه فاز 2-3 ذهابًا خارج أرضه.

وخاض دورتموند المباراة في غياب أكثر من لاعب أساسي أبرزهم جايدون سانشو ورافايل جيريرو وأكسل فيتسل.

ودخل دورتموند المباراة بأفضل طريقة ممكنة، فافتتح التسجيل مبكرا بتسديدة قوية لهالاند بيسراه من خارج المنطقة، ارتطمت بقدم جيروم بواتنج وعانقت الزاوية اليسرى للحارس العملاق مانويل نوير في الدقيقة 2.

وعزز دورتموند تقدمه بهجمة منسقة مرر على إثرها توما مونييه كرة من الجهة اليمنى إلى اليسرى إلى نيكو شولتس، فمررها خلف الدفاع إلى ثورجان هازار داخل المنطقة، فهيأها إلى هالاند أمام المرمى فتابعها بيسراه مسجلاً الهدف الثاني في الدقيقة 9.

ونجح بايرن في تقليص الفارق عندما وصلت الكرة إلى لورا سانيه داخل المنطقة، فتلاعب بشولتش وسددها زاحفة تابعها ليفاندوفسكي داخل المرمى في الدقيقة 26.

وحصل كومان على ركلة جزاء إثر عرقلته من محمود دحود فانبرى لها الاختصاصي ليفاندوفسكي بنجاح مدركا التعادل في الدقيقة 44.

وأثمر ضغط بايرن ميونيخ عن هدف ثالث سجله جوريتسكا بتسديدة على الطاير من داخل المنطقة، إثر كرة مرتدة من مونييه فأسكنها الزاوية اليمنى للحارس في الدقيقة 88.

وعزز ليفاندوفسكي النتيجة بهدفه الثالث حين تلقى كرة من ألفونسو ديفيس فسددها قوية بيمناه زاحفة من خارج المنطقة على يمين الحارس فيالدقيقة 90.

زر الذهاب إلى الأعلى