بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

لايبزج يطمع في قلب النتيجة أمام ليفربول بدوري أبطال أوروبا

ربما يتمتع لايبزج الألماني بأفضل حالاته، في الوقت الحالي، بالنظر إلى نتائجه الإيجابية في بطولتي الدوري والكأس، قبل المواجهة المرتقبة أمام ليفربول الإنجليزي، غدا الأربعاء، في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

ويتأخر لايبزج بفارق نقطتين فقط خلف المتصدر بايرن ميونيخ في الدوري الألماني (بوندسليجا)، كما تأهل قبل أيام إلى قبل نهائي كأس ألمانيا، وأصبح يمتلك فرصة حقيقية في المنافسة على البطولتين في الموسم الجاري.

وعلى مستوى المنافسات الأوروبية، يسعى لايبزج لمواصلة توهجه أملا في قلب موازين المواجهة أمام ليفربول الذي حقق الفوز 2-0 في مباراة الذهاب في فبراير الماضي.

ورغم تقدم ليفربول قال أنجيلينو، مدافع لايبزج، إن الضغوط تقع على الفريق الإنجليزي بشكل أكبر قبل مواجهة الغد.

وغاب أنجيلينو عن فريقه في ثلاث مباريات بكل المسابقات بسبب مشكلات عضلية، وربما يغيب عن مباراة الغد أيضًا، وقال: “أود أن أقول إن الضغوط تقع عليهم أكثر منا. فريقنا ليس المرشح الأقوى.”

وأضاف: “لو لم نرتكب أخطاء كبيرة، ونجحنا في استغلال الفرص، يمكننا أن نقلب الموازين. لا يزال أمامنا 90 دقيقة.”

ويدرك لايبزج مذاق الانتصار بعد التأخر بهدفين، حيث نجح في ذلك بالفعل عندما فاز على بروسيا مونشنجلادباخ 3-2 أواخر الشهر الماضي، ليحقق انتصارا مهما في سباق المنافسة على لقب البوندسليجا.

ورغم أن ليفربول يشكل منافسا مختلفا إلا أن وضعه يبدو مشابها لوضع مونشنجلادباخ، حيث يعاني في الوقت الحالي من عدة كبوات متلاحقة.

وتلقى ليفربول الهزيمة السادسة على التوالي في ملعبه بالدوري الإنجليزي، آخرها الخسارة أمام فولهام 0-1 .

كذلك يبدو أن جوليان ناجلسمان، مدرب لايبزج، وجد سلاحا سريا، يتمثل في تألق لاعبه ألكسندر سورلوت الذي سجل هدف الفوز في الثواني الأخيرة من

المباراة أمام جلادباخ، كما صنع الهدف الأول الذي سجله يوسف بولسن في المباراة التي انتهت بالفوز على فولفسبورج 2-0 يوم الأربعاء الماضي في دور الثمانية بكأس ألمانيا.

وفي المباراة التي انتهت بفوز لايبزج على فرايبورج 3-0، يوم السبت الماضي، لعب سورلوت دورا بارزا في تحقيق الفريق للانتصار السادس عشر له في الموسم، حين سجل الهدف الثاني وصنع الهدف الثالث الذي سجله إميل فورسبيرج.

وقال ناجلسمان: “هو يؤدي بشكل جيد في الوقت الحالي. دائما ما أقول إنه لاعب جيد، لكنه بحاجة إلى بعض الوقت.”

ويمكن لناجلسمان الاستفادة من خدمات القائد مارسيل سابيتسر الذي تعافى من الإصابة في عضلة السمانة.

ومثلما كان الحال في مباراة الذهاب، ستقام مباراة لايبزج وليفربول غدا الأربعاء في العاصمة المجرية بودابست، علما بأنها كانت مقررة على ملعب ليفربول، وذلك بسبب قيود السفر المتعلقة بفيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى