الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

عاجل.. باتشيكو يودع الزمالك بفوز على سيراميكا وتعزيز الصدارة

عزز الزمالك موقعه في الصدارة بإضافة ثلاث نقاط جديدة من فوزه على سيراميكا كليوباترا 2-0، مساء اليوم، في الجولة 15 من الدوري المصري.

وشهد ستاد القاهرة آخر مباراة يخوضها الزمالك تحت قيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، فيما يتسلم المهمة التدريبية باتريس كارتيرون في ولايته الثانية مع الأبيض.

ولم ينتظر الزمالك كثيرًا وتلقى أشرف بن شرقي بينية رائعة، في الدقيقة 5، من فرجاني ساسي ليسدد في شباك سيراميكا معلنًا عن هدف التقدم.

وفي الدقيقة 8 أهدى ياسر ريان كرة رائعة إلى شادي حسين جعلته في انفراد لكنه راوغ وسدد لتصطدم الكرة في قائم جنش وتتجه إلى الخارج.

وشهدت المباراة لمحات فنية ومهارية من لاعبي الفريقين، وظهر الزمالك في أكثر من مناسبة عن طريق بن شرقي وأوباما وزيزو، فيما أنقذ جنش في الدقيقة 17 هدفًا مؤكدًا لسيراميكا، ويعدها بدقيقة ذهبت رأسية أحمد ياسر ريان بجوار القائم بسنتيمترات.

وظهر فرجاني ساسي من جديد، في الدقيقة 19، وهيأ كرة أخرى إلى إمام عاشور فسدد قذيفة في شباك عامر عامر ليجعل النتيجة 2-0.

وتحكم الزمالك في إيقاع المباراة فيما لجأ سيراميكا للمرتدات السريعةـ وفي الدقيقة 34 كاد أحمد ياسر ريان يقلص الفارق لكن تسديدته تحولت لركنية.

وشدد سيراميكا من هجماته وضغط بطول الملعب فيما تراجع الزمالك كاملاً في منطقة جزائه، وتعددت الضربات الحرة والركنيات، حتى أطلق الحكم محمود ناجي صافرة انتهاء الشوط الأول بتقدم الأبيض 2-0.

بدأ سيراميكا الشوط الثاني بضغط مكثف سعيًا لتقليص الفارق، وحاصر الزمالك في منطقة جزائه، وحاول لاعبو الأبيض امتصاص حماس المنافس، وكاد الونش يزيد أهداف الزمالك حين استقبل ركنية وسدد برأسه بقوة خارج المرمى.

وفي الدقيقة 59 انفرد أحمد ياسر ريان بشكل تام بمرمى الزمالك لكن جنش تصدى ببراعة.

وتحولت المباراة وأصبح سيراميكا هو المتحكم في إيقاع المباراة فيما اعتمد الزمالك على الكرات المرتدة. 

وفي الربع ساعة الأخير تماسك الزمالك وحاول قتل إيقاع المباراة بالتحكم في التمريرات، وفي الدقيقة 82 تألق جنش من جديد وحول تسديدة شادي حسين لركنية ببراعة شديدة.

وشهدت الدقيقة 89 انفرادين كاملين الأول لبن شرقي لترتد الكرة إلى أحمد ياسر ريان ليهدر فرصة الانفراد، وفي الدقيقة 93 يتألق جنش من جديد ويمنع هدفًا مؤكدًا من شادي حسين، لتنتهي المباراة بفوز الزمالك 2-0.

سيراميكا والزمالك
سيراميكا والزمالك

ورفع الزمالك رصيده في الصدارة إلى 33 نقطة من 14 مباراة، فاز في 10 وتعادل في 3 وخسر في مباراة، وسجل لاعبوه 23 هدفًا وتلقت شباكه 6 أهداف.

وتجمد رصيد سيراميكا كليوباترا عند 21 نقطة من 15 مباراة، فاز في 5 وتعادل في 6 وخسر في 4، وسجل لاعبوه 18 هدفًا وتلقت شباكه 16 هدفًا.

بدأ باتشيكو المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمود جنش.

خط الدفاع: أحمد عيد، محمود علاء، محمود الونش، عبد الله جمعة.

خط الوسط: طارق حامد، فرجاني ساسي، إمام عاشور.

وفي الهجوم: أشرف بن شرقي، أحمد سيد زيزو، يوسف أوباما.

وعلى مقاعد البدلاء: محمد أبو جبل، محمد عبد الغني، أحمد فتوح، محمد أشرف روقا، شيكابالا، سيف الدين الجزيري، حميد أحداد، أسامة فيصل، حسين فيصل.

في المقابل؛ بدأ هيثم شعبان المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: عامر عامر.

خط الدفاع: توني، خالد صبحي، طارق سامي، فابريس نجا.

خط الوسط: محمود نبيل، محمد إبراهيم، صالح جمعة، ميدو جابر.

وفي الهجوم: شادي حسين، أحمد ياسر ريان.

وعلى مقاعد البدلاء: محمود شكري، رجب عمران، عبد الله محمود، أحمد محسن، وليد عبد المنعم، أحمد غنيم، مصطفى ميسي، شريف دابو – كوامي بونسو.

زر الذهاب إلى الأعلى